رئيس الوزراء من عتق: شبوة ومأرب روح اليمن ولن نقبل بغير الانتصار

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إن شبوة ومأرب تمثلان روح اليمن، وأن المعركة التي يخوضها الجيش الوطني في المحافظتين هي معركة كل اليمنيين، مشيراً إلى أنه لامجال أمامنا غير الانتصار في هذه المعركة المصيرية.
 
جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعا للسلطة المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية في محافظة شبوة، استعرض أولويات الدعم والاسناد الحكومي للمعركة في أطراف شبوة، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.
 
وأكد رئيس الوزراء في كلمته بالاجتماع، على أن شبوة ومأرب، اليوم تمثل روح اليمن التي لا تستكين وقلب المقاومة والأمل، ولا مكان للانكسار والتراجع في هذه المعركة مهما كانت التضحيات، فالمسؤولية كبيرة تجاه الوطن والأجيال القادمة.
 
وأشار الدكتور معين عبدالملك، إلى أنه حرص من خلال هذه الزيارة إلى الاطلاع عن كثب على احتياجات المحافظة وأوضاع المقاتلين في الجبهات، والاستجابة لها كأولوية قصوى أمام الحكومة.. مشيراً إلى أن "هذه المعركة ليست معركة شبوة ومأرب فقط بل هي معركة كل اليمنيين للحفاظ على كرامتهم وعلى الجمهورية وعلى الدولة".
 
وشدد على أهمية توحيد الصفوف لأن مصير هذه المعركة سيحدد مستقبل اليمن لعشرات السنين(...)لافتا إلى أن الغاية هي استعادة صنعاء وكل شبر في أرض الوطن لا يزال تحت سيطرة مليشيا الحوثي، ولا مجال أمامنا إلا الانتصار فقط في هذه المعركة المصيرية.
 
وأشاد عبدالملك بدور القبائل والمقاومة الشعبية والشعب اليمني وتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي العنصري والدموي.
 
وتطرق رئيس الوزراء إلى انهيار العملة الوطنية وانعكاساتها على حياة المواطنين والمعالجات التي يجري العمل بها للتخفيف من معاناة المواطنين؛ مُبدياً أمله بدعم شركاء اليمن وخاصة في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة هذه الحلول والإجراءات بشكل عاجل ووفق مسار سريع.
 
وخاطب معين عبدالملك التحالف الذي تقوده السعودية بالقول "أقول لإخوتنا في قيادة تحالف دعم الشرعية نعرف عظمة التضحيات التي قدمتموها ونقدر وفاءكم وصبركم وكرمكم، ونقول لكم نحن اخوتكم اليمنيين بأمس الحاجة للمزيد من دعمكم وإسنادكم في الجانب العسكري والاقتصادي، فانتم كنتم وستظلون السند الأصيل للشعب اليمني وتعيدون للناس الامل كما حدث عقب انطلاق عاصفة الحزم في مارس 2015".
 
ومساء أمس وصل رئيس الوزراء إلى مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، على وقع معارك عنيفة تقودها قوات الجيش والمقاومة على الأطراف الغربية للمحافظة.
 
سبأنت
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر