صنعاء.. مليشيا الحوثي تداهم منزل مواطن ليلًا لإجباره على حضور دوراتها الطائفية

[ مسلحون حوثيون - الأناضول ]

أفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، أن مليشيا الحوثي داهمت منزل موظف "مدني" في ساعة متأخرة من الليل؛ لإجباره على حضور دوراتها الطائفية، بعد رفضه المسبق لحضورها.

وقال الصحفي اليمني صادق الوصابي، "أن مليشيا الحوثي داهمت منزل أحد أصدقائه "لم يذكر اسمه لدواع أمنية" في وقت متأخر من الليل؛ لإجباره على حضور دوراتها الطائفية؛ بعد اعتذاره مرارًا عن حضورها".

وأضاف، الوصابي في تغريدة له على "تويتر"، "إن مليشيا الحوثي داهمت منزل صديقه فجأة في ساعة متأخرة من الليل، وسحبوا منه الهاتف المحمول، واقتادوه عنوّة إلى جهة مجهولة، لحضور هذه الدورات لمدة 10 أيام".

وأكد الصحفي الوصابي، أن مليشيا الحوثي تعمل على تكثيف دوراتها الثقافية الطائفية للموظفين المدنيين والعسكريين في مناطق سيطرتها.

وكانت مصادر محلية قد أكدت لـ"يمن شباب نت"، أن معيار الحوثيين في التوظيف أو الترقيات في مناطق سيطرتها؛ ليست النزاهة والكفاءة؛ وإنما حضور هذه الدورات الطائفية التي باتت سلاح المليشيا لإرهاب الموظفين على حضورها.

وحسب المصادر، فأن المليشيا إضافة إلى هذه الدورات، باتت تجبر الموظفين على حضور الدروس الطائفية التي تقيمها في الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة يوم الأربعاء من كل أسبوع، ومعاقبة المتغيبين عن الحضور.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر