تعز.. اللجنة الأمنية تعلن فتح طريق "الأقروض" وإزالة النقاط العشوائية والقبض على 12 مسلحا

أعلنت اللجنة الأمنية بتعز، الأربعاء، فتح طريق الأقروض في جبل صبر والقبض على 12 مسلحا ممن شاركوا في قطع الطريق والاشتباك مع الحملة الأمنية جنوب شرقي المحافظة، جنوب غربي اليمن.
 
وقال المركز الإعلامي لمحور تعز، إن "حملة أمنية تمكنت صباح من فتح طريق الأقروض بجبل صبر، بعد أيام من قطع الخط ومنع مرور المواطنين والمركبات من قبل عصابة من المسلحين الخارجين عن القانون".
 
وأوضح أن الحملة الأمنية التي أطلقتها اللجنة الأمنية وكانت بإشراف مباشر من قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل، تقدمت الى أماكن تواجد المسلحين واشتبكت مع عدد منهم قبل أن ينسحب آخرون وتم فتح الطريق أمام المواطنين.


 
ولفت إلى أنه عقب ذلك باشرت الحملة بإزالة النقاط التي نصبها المسلحون على طول الخط، وإعادة حركة السير إلى الوضع الطبيعي.
 
وقال إن "الحملة الأمنية ضبطت 12 مسلحاً ممن شاركوا في قطع الخط، والاشتباك مع قوات الحملة وقاموا بإطلاق النار باتجاه المدنيين مما أدى مقتل أحد المواطنين".
 
ونقل المركز عن قائد الحملة الملازم وليد الأهدل قوله، إن "الحملة الأمنية قامت بإزالة النقاط العشوائية من خط الضباب وصولاً إلى الأقروض".
 
وأضاف الأهدل، أن "الحملة ستضع نقاط أمنية للشرطة العسكرية والأمن العام ولن تسمح بأي نقاط عشوائية من شأنها ابتزاز المواطنين أو إعاقة حركة التنقل".
 
ومنذ أسبوع، يقطع مسلحون خط الأقروض المؤدي إلى الحوبان شرقي مدينة تعز، إثر خلافات على الجبايات في إحدى النقاط التي نصبوها في الطريق.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر