إب.. مظاهرات متواصلة ضد قيادي حوثي.. والمليشيا تختطف العشرات من المحتجين

اختطفت مليشيا الحوثي الإنقلابية بمحافظة إب، السبت، عشرات المحتجين ضد تعسفات القيادي الحوثي المتنفذ، بندر العسل، المعين من المليشيا مديراً لأوقاف المحافظة وسط اليمن.
 
وقال شهود عيان لـ"يمن شباب نت"، إن "عناصر من ما يسمى الأمن الوقائي التابع للمليشيا اختطفوا عدداً من ملاك المحلات التجارية المستأجرة من مكتب الأوقاف، بعد تنفيذ وقفة احتجاجية".
 
وأضافوا أن "أطقم الأمن القومي داهمت الوقفة أمام مبنى السلطة المحلية، وقامت بملاحقة المحتجين واختطفت أكثر من عشرين منهم واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
 
وكان المحتجون قد نفذوا وقفة احتجاجية أمام الاستاد الرياضي وأخرى أمام مبنى السلطة المحلية، وسط المدينة، قبل أن تقوم عناصر المليشيا بملاحقتهم واختطافهم.
 
وتأتي هذه الوقفة ضمن برنامج تصعيدي من ملاك المحلات التجارية المستأجرة من مكتب الأوقاف، تنديداً بمحاولة القيادي الحوثي "بندر العسل" فرض زيادات يقولون أنها "مجحفة" في إيجار تلك المحلات بهدف إجبار أصحابها على تركها.
 
والأربعاء، تظاهر العشرات من مُلاك المحلات التجارية المستأجرة من الأوقاف بمدينة إب وسط اليمن، للمطالبة بإقالة ومحاسبة قيادي حوثي عينته المليشيا الحوثية مديرا للأوقاب بالمحافظة.
  
يشار إلى أن مليشيا الحوثي تنفذ حملة مصادرة للعقارات والأراضي التابعة للأوقاف من المستأجرين وتسليمها لقيادات حوثية وأسر سلالية نافذة.
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر