"الكُلفة ستكون مطالب حوثية مُذلة".. دبلوماسي أمريكي: انسحاب الرياض ضروري لإنهاء حرب اليمن

[ تقود السعودية تحالفاً عسكرياً لدعم الشرعية في اليمن منذ مارس 2015م، في مواجهة جماعة الحوثي/ غيتي ]

قال دبلوماسي أمريكي إنه وبرغم أن إنهاء الحرب التي تقودها السعودية في اليمن يتطلب من الرياض الانسحاب من البلاد، إلا أن الحوثيين لن يدعوها تتراجع دون أن ينتزعوا قدرا كبيرا من الإذلال في المقابل.
 
وأضاف السفير تشارلس فريمان جونيور، وهو دبلوماسي أمريكي سابق في حوار مع موقع the cradle، ترجمه للعربية "يمن شباب نت"، بالقول بأنه وبخلاف الرغبة في كبح الهجمات الإرهابية من أراضيها، كانت المصلحة الوحيدة للولايات المتحدة في اليمن، هي إظهار الدعم المستمر للمملكة العربية السعودية لتعويض تدهور الجوانب الأخرى للعلاقة الأمريكية- السعودية.
 
واستدرك بالقول "لكن لا يوجد دعم شعبي مع قدر كبير من المعارضة في الولايات المتحدة لمساعدة السعوديين على مواصلة مغامراتهم في اليمن".
 
من جهة أخرى، وصف السفير فريمان الدبلوماسية الأمريكية بشأن الحرب في اليمن بأنها "غير فعالة" إلى حد كبير ،موضحا بأنه في ظل عدم وجود علاقة مع طهران، لا يمكن لجهود الوساطة الأمريكية أن تعالج الخلاف بينها وبين السعودية في اليمن، حيث لا ينظر الحوثيون إلى واشنطن على أنها محاور ذو قيمة.
 
وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً لدعم الشرعية في اليمن منذ مارس 2015م، في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران التي تسيطر على عدة محافظات في شمال اليمن من بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014م.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر