بعد مناشدات.. "الصليب الأحمر" تعتزم زيارة المعتقلين في سجون الانتقالي بعدن

أبلغت اللجنة الدولية للصليب الاحمر، المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، برغبتها في زيارة المحتجزين في السجون الخاضعة لقواته بمدينة عدن جنوبي اليمن.
 
جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيسة مكتب اللجنة الدولية في المدينة، بياترس أوكسلي، و القيادي في الانتقالي أحمد بن بريك في مدينة عدن أمس الأربعاء.
 
وطالبت أوكسلي بزيارة المحتجزين في السجون، "لمعرفة ما إذا كانت معايير الاحتجاز تتطابق مع مقتضيات القانون الدولي، وإمكانيات التدخل بتغطية الاحتياجات وتقديم المساعدات اللازمة لهم".

يأتي ذلك بعد أيام من مناشدة رابطة حقوقية للصليب الأحمر بزيارة المعتقلين في سجون الانتقالي بعدن.
 
والاثنين، ناشدت رابطة أمهات المختطفين، بإنقاذ المعتقلين في سجن بير أحمد الخاضع لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً، بعد تدهور صحتهم وإصابتهم بأعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا.
 
وقالت الرابطة في بيان، أطلع عليه "يمن شباب نت"، إنها تلقت بلاغاً "حول تدهور شديد في صحة المعتقلين داخل سجن بئر أحمد بعدن، حيث يعاني جميعهم من نفس الأعراض المرضية، وهي ضيق التنفس والحمى وآلام المفاصل وفقد حاستي الشم والطعم، ويزداد وضعهم الصحي سوءاً كل يوم حتى وصل ببعضهم إلى الإغماء مع ارتفاع شديد في درجة حرارتهم".
 
وناشدت الرابطة منظمة الصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالتدخل العاجل، والضغط للسماح للمعتقلين تعسفاً بالخروج لإجراء الفحوصات اللازمة في مقدمتها فحص فيروس كوفيد-19، وتقديم الدواء المناسب تحت إشراف فريق طبي مختص، مشيرة إلى أن "وضعهم الصحي حرج ولا يحتمل التأخير".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر