متحدث عسكري: مقتل خبيرين إيرانيين في الجوف

[ صورة نشرها القرشي قال إنها لأحد الخبيرين بجوار السفير الإيراني ]

كشف المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة في الجيش الوطني، ربيع القرشي، مساء الإثنين، عن مقتل خبيرين عسكريين إيرانيين في جبهة الخنجر بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن.
 
وقال إن الخبيرين الإيرانيين لقيا حتفهما بجبهة الخنجر، أثناء نزولهما لرفع التقارير برفقة القيادي الحوثي أبوهاشم القابوسي، قائد الحراسة الخاصة لعبدالملك الحوثي.
 
وأوضح على صفحته بموقع "تويتر" مساء أمس الإثنين أن الخبير الأول اسمه الحركي "إدريس أصغر" وينتمي لفيلق القدس "كتيبة 14 - فرقة 22 مهدي"، فيما يدعى الخبير الثاني "رحنا بهرام" وينتمي لـ"الكتيبة 15 حمزة" في فيلق القدس.
 
كما نشر المتحدث صورة قال إنها "لأحد قتلى الخبراء الإيرانيين"، تظهره إلى جانب "سفير إيران لدى الحوثيين" حسن ايرلو.
  
وفي أواخر أبريل الماضي اعترف مساعد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال رستم قاسمي، بوجود مستشارين عسكريين إيرانيين في اليمن يقدمون الدعم لميليشيات الحوثي.
 
وقال قاسمي، في مقابلة مع قناة RT، الأربعاء، إنه "يوجد في الوقت الراهن عدد قليل من المستشارين من الحرس الثوري لا يتجاوز عددهم أصابع اليد في اليمن".
 
في السياق، قال ناطق المنطقة العسكرية السادسة، ربيع القرشي، إن قوات الجيش تمكنت من استعادة عدة مواقع غرب معسكر الخنجر وكبدت المليشيا خسائر بشرية ومادية.
 
وتشهد الجبهات الشمالية والغربية لمحافظة الجوف منذ أسابيع مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر