مأرب.. تضرر نحو 8 آلاف أسرة في 73 مخيماً للنازحين جراء الرياح والأمطار

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، تضرر 7853 أسرة في مخيمات النزوح بمحافظة مأرب جراء الرياح والأمطار التي تشهدها المحافظة منذ الشهر الماضي.
 
وقالت في تقرير تفصيلي عن وضع المخيمات خلال الفترة من 22 يوليو الماضي وحتى 18 أغسطس الجاري، أطلع عليه "يمن شباب نت"، إن مئات المساكن في مخيمات مأرب تضررت بشكل كلي جراء المنخفض المداري والرياح والأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة.
 
ورصدت الوحدة وفق تقارير ميدانية تضرر خيام ومنازل 210 أسرة بشكل كلي وتضرر منازل وخيام 7643 أسرة بشكل جزئي في 73 مخيماً من أصل 150 في المحافظة.
 
وحلت مديرية مأرب الوادي في صدارة المديريات المتضررة بواقع (4865) أسرة، تليها مدينة مأرب بواقع (2278) أسرة، وحلت مديرية صرواح في المرتبة الثالثة بـ (444) أسرة ورغوان رابعاً بـ (217) أسرة، والجوبة أخيراً بـ (49) أسرة.
 
وفي تقريرها الرقمي، قالت الوحدة بأنها بحاجة إلى 210 مأوى، ومواد إيواء وحماية وغير غذائية لـ 7853 أسرة، إضافة إلى مواد غذائية لـ 6380 أسرة، ومياه وإصحاح بيئي لـ 4130 أسرة، وتوفيرعيادات متنقلة ومستلزمات طبية. 
 
وحثت اللجنة الشركاء على تقديم معونات عاجلة للأسر المتضررة، والاستجابة السريعة لتغطية احتياجات المتضررين في المأوى والمواد غير الغذائية والأغطية البلاستيكية، وإعادة مراجعة معايير تدخلات المأوى بما يتوائم مع الظروف المناخية القاسية والصحراوية في المحافظة.
 
كما دعت كتلة إدارة وتنسيق المخيمات إلى تأهيل وصيانة المساكن المتضررة ووضع معالجات ووسائل تثقيف بمخاطر السيول.

 
وتضم محافظة مأرب أكبر تجمع للنازحين في اليمن، وتقول سلطات المحافظة إنها تواجه صعوبات في تلبية الاحتياجات الأساسية والبنى التحتية في ظل محدودية الموارد.
 
وأمس الخميس، قالت منظمة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن التعرض للأخطار الطبيعية والسيول والجفاف في اليمن، أدى إلى تدمير المساكن والبنية التحتية وساهم في ارتفاع معدلات النزوح في البلاد.


*المصدر: تقرير رقمي للوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بمأرب

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر