وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد سفيري أندونيسيا ونيوزلندا لدى اليمن

[ بن مبارك خلال تسلم أوراق اعتماد السفير النيوزلندي ]

تسلم وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، يوم الأحد، كلا على حِدَة، نسخة من أوراق اعتماد سفيري أندونيسيا محمد دوجوهان، ونيوزلندا بارني رايلي، غير المقيمَين لدى اليمن.

ورحب وزير الخارجية، بالسفير الأندونيسي والنيوزلندي لدى اليمن.. مؤكدًا بأن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح مهامهما الجديدة كسفيرين ومفوضَين فوق العادة لدى اليمن، مشيداً بعلاقات الصداقة التاريخية والروابط الأخوية التي تجمع اليمن والشعبين الأندونيسي والنيوزلندي.

كما جرى مناقشة مجالات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها، بالإضافة إلى تنسيق مواقف اليمن والبلدين الصديقين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.

وأشار وزير الخارجية إلى استمرار انتهاكات واعتداءات مليشيا الحوثي الانقلابية على المدنيين وتفاقم المعاناة الإنسانية خصوصاً بين أوساط النازحين، مبيناً التداعيات الكارثية للحرب التي شنتها مليشيات الحوثي بانقلابها العسكري على الشرعية الدستورية واحتلالها لمؤسسات الدولة.

وأكد حرص الحكومة اليمنية على التوصل إلى سلام شامل ومستدام قائم على المرجعيات الأساسية، انطلاقاً من واجبها الوطني في حقن دماء كافة أبناء الشعب اليمني.

من جانبه أكد السفيرين الاندونيسي والنيوزلندي، موقف بلادهما الثابت تجاه اليمن ووحدته وأمنه واستقراره. 

وجددا تأكيد موقف بلادهما الداعمة للحكومة الشرعية وللجهود المبذولة لإنهاء الحرب وتحقيق السلام، معربين عن تطلعهما لبذل المزيد من أجل تطوير العلاقات بين اليمن والبلدين والشعبين الشقيقين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر