وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد سفيري بريطانيا واستراليا لدى اليمن

تسلم وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور احمد عوض بن مبارك، الخميس، نسخة من أوراق اعتماد سفيري بريطانيا واستراليا لدى اليمن.
 
 ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن" بن مبارك، تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير بريطانيا لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم"، مؤكدا أن الوزارة ستقدم التسهيلات للسفير لأداء مهامه وبما يعزز من متانة العلاقات بين البلدين.
 
ونوه وزير الخارجية بما تقدمه بريطانيا من دعم لليمن في الظروف الاستثنائية التي تمر بها.
 
من جانبه أكد السفير البريطاني استمرار مساعي بلاده لإحلال السلام في اليمن ووقوفها الى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.
 
كما تسلم بن مبارك، نسخة من أوراق اعتماد سفير استراليا غير المقيم لدى اليمن مارك دونوفان، مؤكدا بأن الوزارة ستقدم التسهيلات اللازمة لإنجاح مهامه الجديدة سفيراً ومفوضاً فوق العادة لدى اليمن مشيداً بعلاقات الصداقة بين البلدين.
 
وجرى بحث التعاون بين البلدين وآفاق تعزيزه وتطويره، وتنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.
 
كما تطرق بن مبارك إلى مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، بما في ذلك اعتداءات المليشيات الحوثية واستهدافها المستمر للمناطق المدنية، خصوصاً على محافظة مأرب، وتفاقم الوضع الإنساني جراء ذلك لاسيما بين أوساط النازحين.
 
وفي هذه السياق أكد حرص الحكومة اليمنية على التوصل إلى حل سلمي شامل ومستدام وفقا المرجعيات المتفق عليها انطلاقاً من واجبها الوطني في حقن دماء كافة أبناء الشعب اليمني.
 
من جانبه أكد السفير الاسترالي موقف بلاده الثابت تجاه اليمن ووحدته وامنه واستقراره، ودعمها للحكومة الشرعية، ولكل الجهود الرامية لتحقيق السلام وعودة الامن والاستقرار في اليمن، معرباً عن تطلعه لبذل المزيد من أجل تطوير العلاقات بين البلدين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر