حزب الإصلاح يدعو الحكومة إلى توضيح شفاف حول وجود قوات أجنبية في "المهرة"

دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح، الأربعاء، الحكومة اليمنية والسلطة المحلية بالمهرة، إلى توضيح شفاف من وجود قوات عسكريه أجنبية خارج إطار التحالف العربي في المحافظة شرقي اليمن.
 
وقال حزب الإصلاح في محافظة المهرة في بلاغ صحفي، إن "مكتبه التنفيذي عقد اجتماعا طارئا واستثنائيا للوقوف أمام مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية وبعد تداولات في المستجد المحلي بالمحافظة".
 
وحذر من أن وجود قوات عسكريه أجنبية خارج إطار التحالف العربي التي دعت إليه الشرعية وتحت ذرائع واهية تجر المحافظة إلى فضاءات الفوضى وتمرير أجندات ومطامع وتسابق محموم ينتقص من سيادة البلد.
 
وطالب الجهات المسؤولة الوقوف أمام مسؤولياتها وتجنيب المحافظة الصراعات والنأي بها بعيدا عن التجاذبات والصراعات الاقليمية أو أن تكون منطلقا لذلك الصراع.
 
كما دعا كافة القوى الحية إلى استنكار ورفض كلما من شانه ارتهان المحافظة لمن يطمح أن يعيد مطامعه التاريخية وإعادة سيطرتها على الأرض والإنسان المهري واليمني عموما.
 
والأحد، ذكر موقع "إكسبرس" أن قوة بريطانية تضم 40 فردا من عناصر القوة الجوية الخاصة، وصلت إلى مطار "الغيضة" في "المهرة"، لملاحقة منفذي هجوم بطائرة مسيرة على ناقلة النفط "ميرسر ستريت"، التي تشغلها شركة إسرائيلية، في خليج عمان، يوم 29 يوليو/ تموز الماضي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر