معظمهم في تعز والحديدة.. مقتل وإصابة 35 طفلا بانفجار ألغام الحوثي منذ مطلع العام

أفاد المرصد اليمني للألغام، الإثنين، بمقتل وإصابة 35 طفلا جراء انفجار الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي الإرهابية، منذ مطلع العام الجاري.
 
وقال المرصد عبر "تويتر"، إن"الأطفال يدفعون ثمنا باهظا للألغام التي زرعها الحوثيون والذخائر غير المنفجرة من مخلفات الحرب".
 
وأضاف، "وثقنا منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية يوليو المنصرم، مقتل 14 طفلا وإصابة 21 آخرين"، مشيرا إلى أن معظم هؤلاء الأطفال سقطوا في محافظتي الحديدة و تعز (غرب).
 
وكان المرصد، أعلن الأحد، أنه وثق سقوط 101 ضحية بسبب الألغام التي زرعها الحوثيون والذخائر غير المنفجرة من مخلفات الحرب بعدد من المحافظات، خلال النصف الأول من العام الجاري.
 
في سياق متصل، أعلن مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، انتزاع 1.415 لغمًا خلال الأسبوع الأول من أغسطس الجاري.
 
وقال المشروع السعودي في بيان، إن الألغام المنزوعة، تنوعت ما بين 13 لغمًا مضادًا للأفراد، و672 لغمًا مضادًا للدبابات، و730 ذخيرة غير متفجرة.
 
وأشار إلى أن إجمالي الألغام المنزوعة منذ بداية المشروع بلغ 266 ألفًا و452 لغمًا، زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في المناطق السكنية والطرق ومزارع المواطنين.
 
يذكر أن الحكومة اليمنية سبق أن قدرت الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي الإرهابي بأكثر من مليون لغم، وقالت إن مساحات واسعة من البلاد ملوثة بهذه الألغام مختلفة الأشكال والأحجام.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر