الإصلاح يرحب بالمبعوث الأممي الجديد ويدعوه للاستفادة من أسلافه

[ المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن ]

دعا رئيس الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح، محمد اليدومي، المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، السويدي هانس جروندبرج،  إلى العودة إلى ملفات من سبقوه، وعدم البدء من الصفر؛ محذرا من محاولات شرعنة الانقلاب.

وقال اليدومي في منشور له على صفحته في "الفيس بوك"، "منذ أكثر من عشرة أعوام والمبعوثون الأمميون يتقاطرون على اليمن دون أن يبدأ أحدهم من حيث انتهى من سبقه في نفس المهمة ونفس الدور". 

وأضاف: "كلهم يبدأون من نقطة الصفر .. زيارات متكررة ولقاءات متعددة وتحسس مستمر لما عند الشرعية ومن يدور في فلكها صادقا معها أو مستبطناً مواقف لا تصب في صالحها". 

وحذر من شرعنة انقلاب مليشيا الحوثي.. مشيرا إلى ما وصفها بـ"الهرولة الملفتة للنظر بهدف نقل المليشيات الإنقلابية من صفتها الحقيقية إلى شرعنتها وجعلها طرفاً سياسياً يكاد أن يكون مكتمل الأوصاف". 

وتابع: "اليمن اليوم يستقبل مبعوثاً جديداً مرحَّبا به كسابقيه ومؤملا فيه الاَّ يبدأ كما بدأوا وإنما يعود الى ملفات وأراشيف مَن سبقوه ويستخلص منها ماهو إيجابي ويبني عليه، وماهو سلبي فينحّيه جانباً ويعمل جاهداً الاَّ يتكرر معه".

وأشار إلى أن المبعوث الأممي الجديد "قد عاش في اليمن فترة من الزمن عرف خلالها مسئوليها وقواها السياسية وخفايا المعطيات التي أوصلتنا إلى مانحن فيه". حيث عمل سفيراً للاتحاد الأوروبي في اليمن منذ 2019م.

وفي الوقت الذي رحب رئيس حزب الإصلاح، بالمبعوث الأممي الجديد"، متمنيًا له التوفيق في عمله، والسداد في رأيه"، فقد دعاه إلى "وضع خارطة طريق تحمل في طياتها حلاًّ يمنع الإنزلاق إلى هاوية لاقرار لها ولا مصد".

والجمعة، عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، السويدي هانس جروندبرج، مبعوثا أمميًا جديدًا إلى اليمن، هو الرابع منذ 2015م.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر