السعودية ترحب بتعيين "جروندبرج" مبعوثا إلى اليمن

رحبت السعودية، السبت، بتعيين السويدي هانس جروندبرج، مبعوثا أمميا جديدا إلى اليمن، مؤكدة مواصلتها العمل للوصول إلى حل سياسي للأزمة في البلد العربي.
 
وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، في تغريدة عبر حسابه على تويتر:"أرحب بتعيين حروندبرغ مبعوثا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، نتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة".

وأضاف بن فرحان:"المملكة ستستمر في دعمها لكل الجهود الهادفة إلى الوصول لحل سياسي للأزمة اليمنية ينهي معاناة الشعب اليمني ويضمن تحقيق الأمن والاستقرار والإزدهار لليمن والمنطقة".
  
من جانبه رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، بتعيين المبعوث الجديد إلى اليمن.
 
وشدّد الحجرف في بيان على دور المبعوث الأممي إلى اليمن في دعم الجهود الإقليمية والدولية للوصول إلى الحل السياسي الذي ينشده مجلس التعاون، وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.
 
ونوّه بالمسيرة المهنية لهانس جروندبرج، معرباً عن أمله في أن تساعد هذه الخبرة والمعرفة في مواصلة الجهود لإيجاد حل ينهي الأزمة اليمنية، ويدعم الجهود الإنسانية والتنموية للشعب اليمني.
 
وعبّر عن تطلعه للعمل معه لمواصلة جهود المجتمع الدولي نحو إيجاد حلّ شامل للأزمة اليمنية وتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطق
 
والجمعة، عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، جروندبرج، مبعوثا خاصا إلى اليمن، خلفا للبريطاني مارتن غريفيث.
 
وبتعيينه، يصبح جروندبرج، المبعوث الأممي الرابع إلى اليمن بعد المغربي جمال بنعمر، والموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والبريطاني مارتن غريفيث.​​​​​​
 
وفي وقت سابق السبت،​ رحب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في تغريدة له، بتعيين المبعوث الأممي الجديد، معربا عن تطلع واشنطن للعمل معه.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر