السفير البريطاني الجديد: سنعمل على إيجاد تسوية سياسية دائمة باليمن

قال السفير البريطاني الجديد لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، الخميس، إنه يسعى من خلال مهمته الدبلوماسية إلى دعم الشعب اليمني للوصول إلى تسوية سياسية دائمة توقف الصراع، والسماح بإعادة بناء البلد.
 
جاء ذلك في رسالته الترحيبية لليمنيين عبر شريط فيديو نشره على تويتر وأطلع على مضمونه محرر "يمن شباب نت"، وذلك عقب ساعات من تسليم أوراق اعتماده رسمياً كسفيراً للمملكة المتحدة لدى بلادنا.
 
وأضاف أن "الصراع تسبب في معاناة شديدة لملايين من اليمنيين، وأدى إلى خسائر كبيرة في الأرواح".
 
وأوضح أن لديه خبره واسعه في قضايا الشرق الأوسط وأنه سيعمل "مع زملاء يمنيين من كل الأطياف السياسية ومن المنظمات غير الحكومية، بهدف الاستماع لوجهات النظر المختلفة".
 
وتابع الدبلوماسي البريطاني: "من أجل الوصول إلى تسوية دائمة يجب أن تشترك كل الأطراف، وليس فقط المتورطون في الصراع "، بمافي ذلك "الجماعات التي لديهم اهتمام بالسلام والنساء والشباب والمجتمع المدني".
 
وختم: "هدفي مساعدة اليمنيين للحصول على السلام الدائم وسوف أعمل عن قرب مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة والآخرين في المجتمع الدولي لتحقيق ذلك ".
 
وأمس الخميس، تسلم وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الخميس، نسخة من أوراق اعتماد سفير بريطانيا لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم".
 
وأكد السفير البريطاني، خلال تسليم أوراق اعتماده، استمرار مساعي بلاده لإحلال السلام في اليمن ووقوفها إلى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر