حملت الحوثيين المسؤولية..

هيئة التدريس بجامعة صنعاء: عصابة مسلحة استهدفت خيرة الكوادر الأكاديمية

اتهمت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء، الخميس، عصابة مسلحة باستهداف خيرة الكوادر الأكاديمية في العاصمة المحتلة من قبل ميليشيات الحوثي.
 
جاء ذلك في بيان نعت فيه الدكتور محمد علي  مسعود نعيم، عضو هيئة التدريس بقسم العمارة في كلية الهندسة، والذي قالت إنه اغتيل مساء الأربعاء، "من قبل عصابة مسلحة ترصدت له في أحد شوارع العاصمة صنعاء".
 
وقالت النقابة إن "هذه الحادثة البشعة تعد من ضمن سلسلة جرائم استهداف خيرة الكوادر الأكاديمية بجامعة صنعاء، والتي تمثل انعكاساً بائساً لوضع المواطن اليمني الذي لم يعد يأمن على نفسه في ظل الانفلات الأمني وانتشار المظاهر المسلحة في المدن دون رادع أو وجود رغبة لدى السلطات الحاكمة لمعالجتها والقضاء عليها".
 
وأضاف البيان: "تدين النقابة هذا العمل المجرم والجبان، وتطالب السلطات في صنعاء بسرعة التحقيق بجدية في هذه الجريمة الشنعاء وكشف ملابساتها، ومحاكمة الجناة والاقتصاص منهم.
 
 وحملت النقابة (الحوثيين) "كافة المسئولية في كشف ما توصلت إليه نتائج التحقيق في هذه القضية للرأي العام بصورة شفافة وعدم التهاون في ذلك، كما حدث في مثيلاتها من الجرائم التي راح ضحيتها عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة".
 
وكانت ميليشيات الحوثي الإرهابية قد حاولت تصوير جريمة اغتيال الدكتور "محمد نعيم" على أنها حدثت بسبب خلافات شخصية.
 
لكن بيان نقابة أعضاء التدريس يؤكد أن هناك عمليات استهداف منظمة تطاول الأكاديميين والعلماء والباحثين في جامعة صنعاء وغيرها من الجامعات الواقعة في نطاق سيطرت المليشيا الحوثية.
 
وتعيد جرائم استهداف الأكاديميين والنخب من قبل ميليشيات الحوثي؛ التذكير بجرائم استهداف العلماء العراقيين عقب سقوط نظام صدام حسين وسيطرة المليشيات الطائفية الموالية لإيران على مقاليد الحكم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر