واشنطن تدعو الحوثيين إلى الجلوس على طاولة المفاوضات وإنهاء الحرب الوحشية

[ المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية ـ سامويل وربيرغ ]

دعت الولايات المتحدة الامريكية، الأحد، مليشيا الحوثي الانقلابية، الجلوس على طاولة المفاوضات وإنهاء الحرب الوحشية في اليمن، مهددة باتخاذ اجراءات حال استمرارها رفض جهود السلام.
 
وقال الناطق الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأميركية سامويل وربيرغ: "حان الوقت بقبول الحوثيين الجلوس على طاولة المفاوضات وإنهاء الحرب الوحشية في اليمن".
 
وأضاف في مداخلة تلفزيونية على قناة "الحدث"، تابعها محرر "يمن شباب نت": "آن الأوان لوقف الحرب في اليمن وعلى الحوثيين القبول بوقف إطلاق النار"، مشيراً إلى أنه لا حل عسكريا للأزمة اليمنية.
 
وقال روبيرغ:"على الحوثيين القبول بمبادرة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار، وإنهاء الهجوم على مأرب".
 
وأشار إلى أن الحوثيين هم الطرف المعرقل لجهود وقف إطلاق النار، منوهاً إلى أن واشنطن قد تفرض "إجراءات" ـ لم يسمها ـ في حال واصل الحوثيون رفض جهود السلام، وذكّر بالعقوبات التي تم فرضها على كيانات وقيادات حوثية.
 
وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن التنسيق والتعاون بين الولايات والأمم المتحدة والدول التي لديها تأثير على الأطراف اليمنية "مهم جدًا".
 
وكانت القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن، كاثرين ويستلي، قد أكدت خلال لقائها أمس بوزير الخارجية أحمد بن مبارك، على موقف بلادها الذي يدعو الحوثيين للقبول الفوري بوقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر