واشنطن تقول إنها سئمت من هجمات الحوثيين المتكررة ومنزعجة من استهداف مأرب

[ المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس ]

قالت واشنطن يوم الخميس، إنها سئمت استمرار هجمات الحوثيين المتكررة، ومنزعجة من استمرار الهجمات على مأرب.
 

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في مؤتمر صحفي "إن الولايات المتحدة سئمت من هجمات الحوثيين، ومنزعجة من الهجمات في مأرب".
 

وجدد إدانة بلاده للهجوم الصاروخي الحوثي على حي سكني في 29 يونيو في مأرب وأدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل وإصابة عشرة أخرين، وقال: "إن الهجوم على مأرب يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها اليمنيون".
 

وأضاف: "نعتقد أن الوقت قد حان لإنهاء الصراع في اليمن، وتقديم الإغاثة الفورية للمتضررين".
 

والأربعاء بحث المبعوث الأمريكي إلى اليمن، ليندر كينغ، مع ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، تقديم تمويل إضافي للمساعدات الانسانية في اليمن، وتشكو المنظمات الدولية العاملة في اليمن من نقص في التمويل ما أدى إلى تقليص عشرات البرامج وتضرر ملايين اليمنيين.
  

ومنذ فبراير يشن الحوثيون هجوم واسع على محافظة مأرب وشنوا ايضاً هجمات صاروخية على الاحياء السكنية أودت بمقتل العشرات من المدنيين في المدينة التي بعيش فيها نحو مليوني نازح.
 

ووفق إحصائية رسمية للسلطة المحلية بمأرب "قتل وإصابة 74 مدنياً خلال شهر يونيو الجاري جراء قصف مليشيا الحوثي للأحياء السكنية في مدينة مأرب، بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة".


وفي الوقت التي تسعى التحركات الدولية لوقف شامل لإطلاق النار في اليمن، يواصل الحوثيون التعنت ومواصلة الهجوم على مدينة مأرب، في محاولة لتغير معادلة السيطرة على الأرض والتفاوض على اساسها، لكنها فشلت خلال الاشهر الماضية في تحقيق أي اختراق ميداني في ظل مقاومة كبيرة من قوات الجيش والمقاومة باطراف المحافظة.


المصدر: يمن شباب نت + وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر