أعلنت دعمها للمبادرة السعودية.. مسقط: لا توجد مبادرة عُمانية لإنهاء الصراع في اليمن

[ من زيارة وزير الخارجية اليمني لمسقط الشهر الماضي ]

نفى وزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي، السبت، وجود مبادرة عُمانية لإنهاء الصراع في اليمن، مؤكداً دعم مسقط لمبادرة وقف إطلاق النار التي أعلنتها السعودية في مارس الماضي.
 
وقال البوسعيدي في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط السعودية، إن بلاده تتعاون مع المملكة في العديد من الملفات، مضيفا أن الجانبين ينسقان بشكل مكثف في كثير من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها القضية اليمنية.
 
ونفى وزير الخارجية العُماني، وجود مبادرة عمانية لحل الأزمة اليمنية، وهي الأنباء التي شاعت بقيام وفد عماني بزيارة إلى صنعاء الشهر الماضي، وقال "لا توجد مبادرة عُمانية وإنما مساعٍ للتوفيق بين جميع الأطراف".
 
وأكد دعم بلاده لمبادرة السعودية لوقف إطلاق النار في اليمن، واتفاق الرياض، وكذلك جهود المبعوث الدولي والمبعوث الأميركي.
 
وتأتي تصريحات البوسعيدي قبيل انعقاد قمة بين العاهل السعودي وسلطان عُمان، الأحد، ستشهد إطلاق مجلس تنسيق بين البلدين، وتكثيف للتعاون في كافة المجالات والملفات.
 
وتنخرط مسقط في الملف اليمني بشكل أكبر من ذي قبل، والأشهر الماضية استضافت مباحثات بين المبعوثين الأممي والامريكي إلى اليمن ووفد الحوثيين المقيم في السلطنة، قبل أن يسافر وفد عماني إلى صنعاء مطلع يونيو الماضي بهدف إقناع جماعة الحوثي الانخراط في العملية التفاوضية لإنهاء الصراع في البلاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر