الحكومة: تطهير كامل مركز "الزاهر" ولم يعد أحد من المتسللين الحوثيين

أعلنت الحكومة اليمنية، مساء الخميس، استعادة مركز مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء (وسط اليمن) بعد تسلل العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي، مؤكدة أن كل المواقع التي تم تحريرها؛ مؤمنة بالكامل.
 
جاء ذلك على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني عبر "تويتر".
 
وقال الإرياني، إن "أبطال الجيش ومقاومة آل حميقان وألوية العمالقة، بدعم وإسناد من التحالف بقيادة السعودية يتصدون لهجوم معاكس نفذته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في جبهتي الحازمية والزاهر"، مؤكدا "تطهير كامل مركز مديرية الزاهر بعد تسلل العشرات من عناصر المليشيا".
 
وأوضح أن مليشيا الحوثي الإرهابية دفعت صباح اليوم بالعشرات من عناصرها في هجوم انتحاري للتسلل إلى مركز مديرية الزاهر آل حميقان، وصناعة انتصار زائف للتغطية على خسائرها في جبهات البيضاء.
 
وأضاف: "لم يعد أحد من المتسللين ومن بينهم جرحى وأسرى، وتم اغتنام آلياتهم وعتادهم"، واستدرك: نؤكد أن "مدينة الزاهر وجميع المواقع التي تم استعادتها منذ انطلاق عملية النجم الثاقب مؤمنة بالكامل".
 
وأكد وزير الإعلام أن مليشيا الحوثي لم تحقق اي انجاز يذكر سوى الزج بالمئات من عناصرها لموت محقق في جبهتي الحازمية والزاهر، مشددا على أن "العملية ماضية حتى استعادة مدينة البيضاء مركز المحافظة وباقي مديرياتها".

في السياق أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح،  بالبطولات الاسطورية التي يسطرها ابطال الجيش والمقاومة ورجال القبائل في جبهات البيضاء، وما حققوه بصمودهم وثباتهم من دحر لمليشيات الإرهاب والانقلاب الحوثي المدعومة من إيران.
 
وشدد خلال اتصالاً هاتفياً بمحافظ البيضاء اللواء ناصر السوادي على رص الصفوف والالتفاف حول رجال المقاومة والجيش والعمالقة وصمودهم البطولي مع كل أحرار وأبطال البيضاء في مواجهة عصابة البغي الحوثية الإيرانية ومشروعها الطائفي السلالي الدخيل على اليمن.
 
كما عبر نائب الرئيس عن تقديره وشكره لجهود تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، وإسنادهم لمعارك استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب التي يخوضها ابطال الجيش والمقاومة في مختلف جبهات العزة والكرامة، مؤكدا أن" للانتصار موعد مع اليمنيين، ومصير مشروع الموت والتخريب والإرهاب الحوثي الإيراني إلى زوال".
 
من جانبه، أشار محافظة البيضاء إلى المعنويات العالية التي يتحلى بها المقاتلون لدحر المليشيات ومشروعها الإرهابية من المحافظة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر