عقب تحرير وتأمين "الزاهر".. قوات الجيش تواصل تقدمها باتجاه مركز محافظة البيضاء

أعلنت قوات الجيش الوطني، الإثنين، تحرير مناطق واسعة واستراتيجية في محيط مركز محافظة البيضاء وسط اليمن، وسط انهيار وخسائر كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة من إيران.
 
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية ومقاتلات التحالف تمكنت اليوم من تحرير وتأمين مركز مديرية الزاهر، وكذا تحرير مناطق الخلوة والروضة وتواصل التقدم حالياً باتجاه مدينة البيضاء".
 
وأضاف أن المعارك أسفرت عن سقوط العديد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح، فيما تمكنت دفاعات الجيش من إسقاط طائرة إيرانية مسيرة في ذات الجبهة.
 
وفي المحور الشرقي، أوضح المصدر أن القوات المسلحة مسنودة بالمقاومة تعمل على دحر المليشيا الحوثية من آخر قرى مديرية الصومعة المحاذية لمركز مدينة البيضاء.
 
وأشار إلى أن ذلك جاء بعد تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في المديرية خلال معارك اليومين الماضيين أبرزها: "الجماجم والشاردة وزنقل وجبل الأريلات وقرية المضاحي وآل دومان".
 
وأكد المصادر أن معارك اليوم في الصومعة، أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 13 حوثياً وجرح آخرين، إضافة إلى تدمير أربعة أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها.
 
وذكر أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف تجمعات لمليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة الملاجم وكبّدها خسائر بشرية ومادية كبيرة.
 
وكانت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، قد أطلقت الجمعة عملية عسكرية واسعة بإسناد تحالف دعم الشرعية، أطلق عليها اسم "النجم الثاقب" لتحرير محافظة البيضاء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر