نائب الرئيس يوجه الحكومة بسرعة إيجاد معالجة نهائية لملف جرحى تعز

وجه نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن على محسن صالح، الجمعة، بسرعة معالجة جرحى محافظة تعز وفق آلية موحدة تتضمن معالجة جميع الجرحى في المحافظات المحررة.
 
وقال مصدر في مكتب محافظ تعز نبيل شمسان، في بلاغ وصل "يمن شباب نت" نسخة منه، إن "توجيهات صريحة وواضحة من نائب رئيس الجمهورية لرئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك بسرعة معالجة جرحى تعز ومساواتهم بجرحى محافظة مأرب".
 
وشدد نائب الرئيس، على أن يتم ذلك عبر لجنة وآلية موحدة تشمل جميع الجرحى الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم في سبيل مواجهة مليشيات الكهنوت المدعومة من إيران، وفقا للمصدر.
 
وأضاف، أن التوجيهات تضمنت سرعة إيجاد المعالجات النهائية لملف الجرحى في محافظة تعز وتلبية احتياجاتهم بهدف إنهاء معاناتهم، تقديراً للأدوار البطولية التي سطرها هؤلاء الأبطال في معارك العزة والكرامة والانتصار للوطن.
 
ووفقا للمصدر فإن نائب الرئيس وجه أيضا بصرف التغذية الخاصة بمحور تعز العسكري بصورة منتظمة، وإزالة العراقيل بما يخدم توحيد كافة الجهود الرامية إلى استكمال معركة التحرير لما تبقى من المناطق في تعز.
 
وأكد المصدر أن رئيس الوزراء بدوره وجه الجهات الحكومية ذات العلاقة بسرعة تنفيذ توجيهات نائب رئيس الجمهورية بما يتعلق باحتياجات محافظة تعز، وفي مقدمة ذلك ملف الجرحى.

يأتي ذلك عقب يوم على تسليم قيادات في الجيش الوطني مسودة لمحافظ تعز تضمنت عدة مطالب.
 
وقال مصدر عسكري مطلع لـ"يمن شباب نت" إن قادة الجبهات والكتائب سلموا محافظ تعز نبيل شمسان مسودة تضمنت عدة مطالب أبرزها "انتظام صرف المرتبات وصرف التغذية الخاصة بالجيش واعتماد مصاريف يومية للمرابطين في الجبهات".
 
ومن ضمن المطالب أيضًا، وفق المصدر، توفير حل جذري لقضية الجرحى وتسليم مستحقات جميع الجرحى في الداخل والخارج.

وخلال الأيام تظاهر العشرات من جرحى تعز للتنديد بالإهمال الحكومي لمعانتهم، لافتين إلى أن هناك مليار ريال مخصصة لعلاجهم محتجزة من قبل وزارة المالية والبنك المركزي اليمني في عدن منذ أكثر من سنتين.

وفي التاسع من يونيو الماضي، أعلنت اللجنة الطبية العسكرية لجرحى محور تعز، تقديم استقالتها، بسبب عجزها عن مواصلة عملها في علاج الجرحى، جراء ما وصفته بـ"الخذلان الحكومي".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر