الحكومة تشدد على ضرورة تفعيل لجان الإغاثة في مختلف المحافظات 

[ مناقشة تفعيل الدور الرقابي لتسهيل أعمال المنظمات بعدن ]

شددت الحكومة اليمنية، على ضرورة تفعيل اللجان الفرعية للإغاثة بالمحافظات لتتمكن من الرفع بإحتياجات المحافظات من الأعمال الإنسانية والإغاثية المتمثلة بالغذاء والصحة والإصحاح البيئي للجنة العليا للإغاثة.

جاء ذلك على لسان وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، خلال لقائه، الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، منسق اللجنة العليا للإغاثة جمال بالفقيه، ووكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح.

وحسب وكالة سبأ، فقد ناقش اللقاء، ما أنجزته اللجنة خلال الفترة الماضية وخطة عملها للمرحلة القادمة.

وتطرق اللقاء الى امكانية الاستفادة من مساهمة المنظمات الدولية في تقديم مزيد من الجهود الاغاثية والانسانية ودعم مشاريع سبل العيش في اطار التوجه الحكومي لتعزيز الاستقرار في المحافظات.

وأكد اللقاء، أهمية التنسيق والتعاون المشترك مع المنظمات الأممية والدولية لتسهيل العملية الإغاثية والانتقال بالعملية الاغاثية الى مرحلة سبل العيش والتمكين المجتمعي والتنمية المستدامة..مشدداً على ضرورة 

وحث الوزير الزعوري، على أهمية تفعيل وتنشيط الدور الرقابي لتسهيل أعمال هيئات الإغاثة والمنظمات الدولية لضمان تنفيذ المشاريع الإغاثية والتنموية والإنسانية. 

وشدد، على عدم الازدواجية في تنفيذ المشاريع والاستفادة من المنح والهبات الاغاثية وبما يعكس من تطوير الأداء ورفع الوعي لدى المجتمع للانتقال بالعملية الاغاثية الى مرحلة سبل العيش والتمكين المجتمعي والتنمية المستدامة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر