الرئيس هادي يغادر إلى الولايات المتحدة لإجراء فحوصات طبية دورية

[ الرئيس هادي ]

 توجه الرئيس عبدربه منصور هادي مساء اليوم السبت، الى الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء فحوصاته الطبية الدورية المعتادة، وفق ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.

ولم تورد الوكالة أي تفاصيل أخرى، سواء فيما يخص صحة الرئيس، أو المدة التي سيقضيها في الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، عقد الرئيس هادي، اجتماعًا ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك للوقوف على مجمل الأوضاع والتطورات على الساحة الوطنية.
 
استمع من الجميع إلى إيجاز شمل جوانب ومجالات واحتياجات المجتمع وتطورات الأحداث على المستوى الميداني وجوانب التنمية والخدمات والاحتياجات العامة المرتبطة بواقع المواطن المعيشي والخدمي، ووفق وكالة "سبأ" الرسمية.
 
كما أجرى، اتصالات هاتفية مع وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي ورئيس هيئة الأركان اللواء صغير بن عزيز ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، وحث قيادة الجيش على مزيد من اليقظة والتدريب والتأهيل لأبطال الجيش الوطني.
 
وناقش الرئيس مع كل منهم على حدة مستجدات الأوضاع في الجبهات وترتيب ورص الصفوف والالتزام بالخطط العسكرية لمواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية، بحسب الوكالة الرسمية.


 
ويسافر الرئيس هادي سنوياً إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لإجراء فحوصات طبية دورية، ولكن وكالعادة يسبق سفره السنوي للعلاج شائعات في وسائل التواصل الاجتماعي تتحدث عن وفاته، وما يجعل انتشارها واسع غياب الرئيس هادي عن الحديث أو عقد اجتماع حكومي.
 
وللعام السادس على التوالي يقيم الرئيس هادي وغالبية المسؤولين الحكوميين في العاصمة السعودية الرياض، في الوقت الذي تشهد البلاد حرب مستمرة، وأزمة إنسانية هي الأسوأ بالعالم، وفق توصيف الأمم المتحدة.
 
وخلال الأيام الماضية تنوعت التحركات الدبلوماسية الأممية والأمريكية، من أجل الترتيب لمفاوضات سياسية بين الأطراف المختلفة باليمن للوصول إلى حل سياسي، لكنها قوبلت برفض ميلشيات الحوثي واستمرارها في التصعيد العسكري بمحافظة مأرب.


المصدر: يمن شباب نت + سبأ

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر