رئيس الوزراء: الغرور ووهم القوة التي تحاول مليشيات الحوثي تضليل أتباعها لن تدوم طويلا

أكد رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، الإثنين، أن حالة الغرور ووهم القوة التي تحاول مليشيا الحوثي تضليل أتباعها بها لن تدوم طويلا، داعيا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات رادعة ضد إيران التي تصر على إطالة أمد الحرب.
 
جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية مع وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وشدد رئيس الوزراء، على أن تصاعد الجرائم الإرهابية لمليشيا الحوثي واستهدافها المتكرر للنازحين والمدنيين في مأرب والحديدة وغيرها، ومواصلة الهجمات ضد الأعيان المدنية في السعودية؛ لن تمر دون عقاب أو محاسبة مهما كلف ذلك من ثمن.
 
كما شدد أن الحكومة لا يمكن لها القبول ببقاء الشعب اليمني رهينة لجرائم وانتهاكات هذه المليشيات الإرهابية، مؤكدا أن الحكومة ومعها الشعب اليمني تقف بكل إمكانياتها مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في المعركة الوطنية المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري المدعوم إيرانيا.
 
وقال عبدالملك، إن "حالة الغرور ووهم القوة التي تحاول مليشيا الحوثي تضليل اتباعها بها؛ لن تدوم طويلا، وستتحطم على صخرة الرفض الشعبي الواسع للمشروع الانقلابي الكهنوتي، الذي يحاول العودة باليمن الى عهود العزلة والتخلف، وتحويل موطن العروبة الى ساحة لتنفيذ مشاريع ايران الطائفية التدميرية".
 
وأشار الى أن استمرار رفض وتعنت المليشيا الانقلابية وإصرارها على مواصلة حربها الخاسرة ومتاجرتها بدماء والآم ومعاناة اليمنيين وارتهانها للأجندة إيران الخارجية، يضع المجتمع الدولي أمام الحقيقة التي لطالما أكدت عليها الحكومة أن قرار هذه العصابة لم يعد بيدها.
 
وشدد على الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي اتخاذ إجراءات رادعة ضد إيران التي تصر على إطالة أمد الحرب في اليمن بتزويد المليشيات الانقلابية بالأسلحة والصواريخ التي تهدد أمن واستقرار وسلامة المنطقة والملاحة الدولية في مضيق باب المندب أحد أهم الممرات التجارية الدولية في العالم.
 
وبارك رئيس الوزراء، الصمود الأسطوري والتضحيات التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل والشعب اليمني، الذين يسطرون ملاحم خالدة في الدفاع عن النظام الجمهوري وكرامة المواطنين، على طريق استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب ومشروعه العنصري إلى غير رجعة.
 
من جانبهما وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة أكدا أن قوات الجيش تواصل العمليات الدفاعية والهجومية وبطرق وأساليب تكتيكية في عدد من الجبهات كبدت العناصر الانقلابية الحوثية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر