الجيش يعلن مصرع 26 حوثيا بينهم قيادات وتدمير عدة آليات عسكرية غربي مأرب

[ ارشيفية ]

أعلنت قوات الجيش الوطني، الإثنين، مصرع 26 عنصرا حوثيا بينهم قيادات ميدانية وتدمير آليات قتالية في مواجهات وغارات جوية غربي محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
ونقل موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" عن مصدر عسكري قوله، إن "أبطال الجيش والمقاومة خاضوا معركة شرسة ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية في جبهة صرواح، امتدت لساعات".
 
وأشار إلى أن المواجهات جاءت بعد أن حاولت المليشيا تنفيذ هجوم على مواقع الجيش، إلا أن الأبطال أفشلوا الهجوم وكبدوا المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
 
وأوضح المصدر، أن المعركة بدأت في وقت متأخر أمس الأحد حتى صباح اليوم الإثنين؛ لقي فيها ما لا يقل عن 26 عنصراً من عناصر المليشيا الحوثية مصرعهم، بينهم قيادات ميدانية، وعشرات الجرحى، فيما لاذ من بقي منهم بالفرار.
 
وأفاد المصدر أن مدفعية أبطال الجيش الوطني شنت قصفاً مكثفاً، على مواقع وتحصينات المليشيات الحوثية، تمكنت من خلاله تدمير آليتين حوثيتين، وقتل وجرح من كان على متنهما.
 
وذكر أن طيران تحالف دعم الشرعية نفذ عدة غارات جوية في المعركة وتمكن من تدمير عربة BMBوثلاثة أطقم كان أحدهما يحمل عيار 14مل وكميات من الذخائر.
  
في السياق أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة بأن أبطال الجيش والمقاومة، أحبطوا محاولتي تسلل نفذتها مجاميع حوثية باتجاه مواقع عسكرية في جبهتي الكسارة والمشجح (غرب).
 
وأكد سقوط العديد من العناصر المتسللة بين قتيل وجريح وأسير، مشيرا إلى أن مدفعية الجيش استهدفت تجمعات وتحركات العدو على امتداد الجبهة وأعطبت عدداً من الأطقم وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.
 
وأشار إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية دمر طقمين كانا يحملان تعزيزات معادية، ومصرع جميع من كانوا على متنهما، فيما استهدف بغارات أخرى تجمعات المليشيا الإيرانية غرب مأرب وألحق بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأمس الأحد، قتل وأصيب العديد من عناصر الميليشيات الحوثية في كمين نصبه الجيش لمجموعة حوثية في جبهة محزام شمال غربي مأرب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر