الرياض: الصمت الدولي على الجرائم الحوثية كيل بمكيالين تجاه قضايا الشعوب

[ أثار الهجوم الحوثي على محطة وقود في مدينة مأرب / مواقع التواصل ]

أكدت صحيفة الرياض السعودية، أن استمرار الصمت الدولي المطبق، والموقف العائم غير الحاسم تجاه الانتهاكات الحوثية، يعطيان دلالة واضحة على تهافت تلك المنظمات الأممية، والكيل بمكيالين تجاه قضايا الشعوب ومن ثم عدم صدقيتها.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان "ضد الإنسانية"، اليوم الإثنين، "إن كل يوم يمرّ نجد - للأسف - أنّ عالمنا يزداد تغوّلاً وشراسة، نوقن بعدها أن منظومة القيم والإرث الثقافي والحضاري التي تتباهى بها الأمم، تتهاوى بشكل مخجل ومفزع".

وأشارت إلى أن "نزوعات الشّر والهيمنة والأطماع التي تبديها بعض الدول الهشّة في قيمها وأخلاقها، تؤكد هزيمة العقل وجنوح العالم إلى مسلكيات وممارسات بعيدة كل البعد عن أي التزام قيمي وإنساني وأخلاقي؛ عالم يتمثّل شريعة الغاب في أبشع صورها".

وأضافت: "الأنكى من هذا الوضع الأممي المخجل؛ هو حالة الهوان والتراخي واللامسؤول من قبل دول العالم ذات التأثير والحضور الكبيرين؛ فأن تمارس دول وميليشيات عربدتها بلا حياء أو امتثال لمواثيق وعهود دولية على مرأى من العالم؛ فهو تأكيد على حالة الفوضى وجحيم اللاستقرار الذي يعصف بالعالم".

وتابعت: "حروب جائرة واعتداءات سافرة وتدخّلات في سياسات الشعوب وغيرها من تجاذبات لم تكترث بأي رادع أخلاقي أو قيمي أو ديني وإنساني أو حضاري؛ نشاهدها يومياً ولا تجد رد الفعل المناسب والموازي لتلك الاعتداءات السافرة".

وقالت الصحيفة: "بالأمس القريب شهدنا استهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران للمدنيين في خميس مشيط من خلال طائرة من دون طيار (مفخخة)، اعترضتها قوات التحالف". 

وأضافت: "كما شهد العالم الهجوم الصاروخي الغادر لميليشيا الحوثي، الذي استهدف مدينة مأرب اليمنية، وأسفر عن وفاة وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء في مجزرة دموية أدت إلى مصرع 17 شخصاً وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء ما يشكّل جرائم حرب ضد الإنسانية تستوجب المحاكمة العاجلة لمرتكبيها". 

وأكدت أن هذه الجرائم والخروقات تأتي امتداداً للجرائم والاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب اليمني؛ ترتكبها بلا وازع من ضمير أو أخلاقيات؛ مقوّضة بذلك الجهود الدولية التي تسعى لأن يعم السلام العالم ويضمن حياة مستقرة وأماناً لكل الشعوب".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر