وصفتها بـ"القنبلة الموقوتة".. الحكومة تحذر من خطورة التداعيات المحتملة لناقلة صافر

[ خزان صافر النفطي ]

حذرت الحكومة اليمنية من خطورة التداعيات المحتملة لناقلة النفط صافر، واصفة اياها بـ"القنبلة الموقوتة"، التي قد تؤدي إلى أكبر تلوث على المستوى العالمي في التاريخ الحديث.

جاء ذلك على لسان وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، في تصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وجدد الوزير الشرجبي دعوته إلى المجتمع الدولي لمضاعفة استخدام كافة وسائل الضغط على مليشيات الحوثي الانقلابية من أجل السماح بالتفريغ الفوري للنفط الخام المخزن في الناقلة صافر. 

وأكد على ضرورة ممارسة الضغوط الدولية لإيقاف مليشيا الحوثي عن وضع العراقيل لتفادي الكارثة التي قد تحل باليمن ودول الإقليم، وتؤثر بصورة بليغة بالأمن الغذائي والنظم البيئية في البحر الأحمر وخليج عدن وقد تصل إلى أبعد من ذلك.

وقال الشرجي: إن ما تتعرض له البيئة اليمنية هو تدمير ممنهج وإساءة دمرت النظم الإيكيولوجية، خصوصا وأن هذا التدمير مستمر منذ 7 سنوات من خلال زرع مليشيات الحوثي الألغام في البر والبحر.

وشدد وزير المياه، على ضرورة تكاتف الجهود من أجل إعادة النظم البيئية إلى مستوياتها الطبيعية وتعافيها بالاعتماد على التخطيط الدقيق والتنفيذ المتأني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر