أقر بوجود تهجيزات عسكرية في الجزيرة.. التحالف ينفي تواجد قوات إماراتية في "ميون وسقطرى"

[ المتحدث باسم التحالف العربي العقيد ركن تركي المالكي ]

نفى تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، الخميس، وجود قوات إماراتية في جزيرتي ميون وسقطرى اليمنيتين، بعد تقارير تفيد بإنشاء الإمارات قاعدة جوية في جزيرة ميون على باب المندب.
 
 ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول بالتحالف (لم تسميه) قوله: إنه "لا صحة للأنباء التي تتحدث عن وجود قوات لدولة الإمارات العربية المتحدة في جزيرتي سقطرى وميون".
 
وأضاف، أن "ما يوجد من تجهيزات في جزيرة ميون هي تحت سيطرة قيادة التحالف وفيما يخدم تمكين قوات الشرعية وقوات التحالف من التصدي لمليشيات الحوثي وتأمين الملاحة البحرية وإسناد قوات الساحل الغربي".
 
وأشار المصدر إلى أن الجهد الإماراتي الحالي يتركز مع قوات التحالف في التصدي جواً للمليشيات الحوثية في الدفاع عن مأرب، مؤكدا أن "احترام سيادة اليمن ووحدة أراضيه من المبادئ الراسخة والثوابت الأساسية للتحالف".
 
جاء ذلك بعد يومين من تقرير مصور لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، أفادت فيه نقلا عن مسؤولين عسكريين في اليمن بأن "الإمارات تبني مدرجا للطائرات في جزيرة ميون، الواقعة في باب المندب".
 
وقالت الوكالة إن صور الأقمار الصناعية أظهرت أن معدات البناء تبني مدرجًا بطول 1.85 كيلومتر (6070 قدمًا) في الجزيرة في 11 أبريل. وبحلول 18 مايو، بدا أن هذا العمل قد اكتمل، حيث تم تشييد ثلاثة حظائر على مدرج المطار جنوب المدرج مباشرة.
 
وذكرت أن السفن الإماراتية نقلت أسلحة ومعدات عسكرية وقوات إلى جزيرة ميون في الأسابيع الأخيرة، مشيرة إلى أن بناء القاعدة الجوية في الجزيرة جاء بعد أن فككت الإمارات أجزاء من قاعدة عسكرية كانت تديرها في دولة إريتريا الواقعة في شرق إفريقيا كنقطة انطلاق لحملتها في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر