القوات المشتركة تعلن إحباط هجوم بري وبحري وشيك لمليشيات الحوثي جنوبي الحديدة

أعلنت القوات المشتركة، الأربعاء، أنها أحبطت هجوما بريا وبحريا وشيكا لمليشيات الحوثي جنوبي محافظة الحديدة غربي اليمن.
 
وقالت القوات المشتركة، في بيان إنها "تمكنت من إحباط هجوم بري وبحري وشيك لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران، في مدينة الحديدة لعزل المناطق المحررة جنوبي المدينة".
 
وأوضح البيان، أن المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا حاولت استغلال إجازة عيد الفطر المبارك ورتبت لهجوم واسع على مواقع القوات المشتركة في حي منظر بمدينة الحديدة، إلا أن يقظة القوات المرابطة في قطاع منطقة منظر أحبطت الهجوم.
 
وأضاف، أن وحدة من القوات المشتركة رصدت عنصر الاستطلاع المتقدم لمليشيا الحوثي والقبض عليه قبل إعطاء إشارة البدء بالهجوم.
 
وأشار إلى أن عنصر الاستطلاع أوكلت له مهمة تسلل انتحارية على مرحلتين عبر قوارب الصيادين ثم إكمال المسافة سباحة حتى الوصول لمواقع القوات المشتركة في حي منظر.
 
ولفت إلى أن اعترافات عنصر الاستطلاع كشفت عن تفاصيل خطة الهجوم الحوثي التي تم التحضير لها عبر محورين "بري – بحري"، وذكر أنه سيتم نشر الاعترافات خلال الساعات القادمة.
 
وأكد البيان أن خطة هجوم مليشيات الحوثي على منطقة حي المنظر التي تم إحباطها يعد انتهاكا خطيرا لاتفاق السويد ومؤشرا عن اتجاه المليشيات لاختراق الاتفاق في اي وقت بهدف تحقيق مكاسب ميدانية على الأرض.
 
كما أعلنت القوات المشتركة إسقاط طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي أثناء تحليقها في سماء مديرية الدريهمي، جنوبي المحافظة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر