دعوات لتظاهرات حاشدة في تعز وأبين تنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ونُصرة للمسجد الأقصى

[ المئات يتظاهرون في تعز تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة/ حسام القليعة ]

دعت جهات رسمية يمنية ومكونات سياسية واجتماعية إلى فعاليات شعبية حاشدة، يومي الجمعة والسبت القادمين، تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم الإحتلال الصهيوني.
 
وقال إعلام محافظة تعز، إن السلطة المحلية والأحزاب والمكونات السياسية بالمحافظة، دعوا إلى مسيرة جماهيرية حاشدة، يوم السبت القادم، تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني تجاه الفلسطينيين ونصرةً للمسجد الأقصى.
 
جاء ذلك، في اجتماع عقد الأربعاء بديوان عام المحافظة برئاسة وكيل المحافظة الشيخ عارف جامل وبحضور ممثلي الأحزاب والمكونات السياسية.
 
وأكد الإجتماع، على أهمية الحشد الجماهيري لأبناء المحافظة لإيصال رسالة للعالم بإيقاف تلك المجازر التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد المدنيين الأبرياء في فلسطين.
 
وأوصى الإجتماع بدعوة كل أبناء المحافظة للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الكبيرة التي من المقرر أن يكون مكان تجمعها أمام مبنى المحافظة المؤقت في شارع جمال.
 
في السياق دعا الائتلاف الوطني الجنوبي بمحافظة أبين، جميع أبناء المحافظة، إلى الاحتشاد الكبير والخروج بمسيرة جماهيرية حاشدة بعد صلاة يوم الجمعة القادمة في مدينة لودر، وذلك نصرة لفلسطين ودعماً للمقاومة.
 
وحث الائتلاف في بيان له، الأحزاب والنقابات والمنظمات، والمكونات الاجتماعية والقبلية، على المشاركة الفاعلة والكبيرة في يوم الوفاء مع شعب فلسطين في القدس المحتلة وغزة ومختلف البلدات التي لبت نداء القدس وانتصرت لأبناء حي الشيخ جراح، ضد العدوان الصهيوني الغاشم".
 
وأكد الائتلاف الجنوبي، أن محافظة أبين حاضرة في قلب المشهد ومؤثرة في صناعة الحدث على المستوى المحلي والاقليمي والدولي بفاعلية، وأبنائها عادة ما يكونوا في مقدمة المناصرين للقضايا العادلة ولقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
 
ويتواصل لليوم الحادي عشر على التوالي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وحتى الأربعاء، بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 227 شهيدا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة، وأكثر من 1620 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع، فيما استشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي يستخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.
 
وخلال الأيام الماضية، شهدت عدة مدن يمنية مسيرات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر