عرض خطته لإنهاء الأزمة الإنسانية.. السيناتور "مورفي" في قطر لحشد الدعم لليمن

[ السيناتور الأمريكي عرض خطة لإنهاء الأزمة الانسانية في اليمن ]

قال السيناتور الأمريكي كريس مورفي، إنه ذهب إلى قطر لحشد الدعم الإنساني لليمن الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية جراء الصراع الممتد منذ أكثر من ستة أعوام، عارضاً خطه لإنهاء هذه الأزمة.
 
وأضاف في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في تويتر: إن الحرب في اليمن هي أسوأ كارثة إنسانية في العالم، مشيراً إلى أن 2 مليون طفل معرضون لخطر الموت جوعا.
 
واقترح مورفي الذي قال إنه انخرط في مشاورات في المنطقة من أجل تحقيقها، ثلاثة أمور قال إنه يجب أن تحدث من وجهة نظره لدرء المجاعة الوشيكة في اليمن.
 
وتشمل خطة السيناتور الأمريكي، "وقف هجوم الحوثيين على مدينة مأرب، ورفع الحظر على الموانئ الرئيسية ومطار صنعاء لتسهيل تدفق المواد الاساسية والوقود، وحشد الدعم المالي لتمويل مشاريع الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة".
 
وأوضح مورفي أن "الأمم المتحدة تحتاج إلى الموارد لتوفير الغذاء والماء والرعاية الصحية لمن هم في أمس الحاجة إليها، لكن حتى الوقت الراهن، لم يحصل نداء الأمم المتحدة لعام 2021 سوى على ثلث التمويل المطلوب، لذلك ذهبت إلى قطر لأطلب من القطريين المساهمة، لأنهم لم يقدموا بعد اي تعهدات هذا العام".
 
ويقود المبعوثان الأممي والأمريكي منذ أشهر جهوداً لوقف إطلاق النار في اليمن في مقدمة لإنهاء الحرب ومعالجة الأزمات التي أحدثتها، وسط تعنت من مليشيا الحوثي التي رفضت كل المبادرات حتى الآن.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر