قوات الجيش تصد هجوماً للحوثيين بجبهة المشجع غربي مأرب

[ من معارك الجيش في جبهة المشجع ]

تصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، فجر اليوم الأحد، لهجوم حوثي جديد على مواقعها بجبهة المشجع غربي مأرب، شمال شرق اليمن.
 
وقالت مصادر عسكرية، إن معارك عنيفة اندلعت في جبهة المشجع غربي مأرب، عقب هجوم شنته مليشيا الحوثي، تمكنت قوات الجيش من التصدي له وتكبيد مليشيا الحوثي خسائر فادحة.
 
وحسب المصادر فإن عشرات الحوثيين قتلوا وأصيبوا في مواجهات الساعات الأخيرة، كما تم تدمير عدد من الآليات العسكرية وناقلات الجند بغارات لمقاتلات التحالف.
 
وأشارت المصادر إلى تدمير مقاتلات التحالف 3 ناقلات جند كانت تقل تعزيزات حوثية بالقرب من مفرق الجوف، شمال مأرب.
 
وفي وقت سابق أعلن المركز الإعلامي للجيش، استهداف طيران تحالف دعم الشرعية تجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مواقع متفرقة غرب مأرب، وكبّدها خسائر بشرية ومادية كبيرة.
 
ومنذ عدة أيام تدور معارك عنيفة في جبهة المشجع بعد تكثيف مليشيات الحوثي هجماتها على مواقع الجيش في مساعٍ لتحقيق مكاسب ميدانية نحو مدينة مأرب، إلاّ أن تلك الهجمات أفشلتها قوات الجيش والمقاومة وكبّدت المليشيا خسائر فادحة.
 
وتسعى مليشيا الحوثي المدعومة من إيران منذ مطلع فبراير الماضي لإحداث أي اختراق ميداني نحو مدينة مأرب، عبر هجمات مكثفة تشنها على أكثر من جبهة وبأنساق بشرية كبيرة، فشلت جميعها حتى الآن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر