الجيش يؤكد كسر هجمات المليشيا..

مأرب.. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين وقصف جوي يدمر تعزيزات قادمة من صنعاء

أعلنت قوات الجيش الوطني، السبت، مصرع العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية خلال معارك مستمرة غربي محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
وقال موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، إن "قوات الجيش مسنودة برجال القبائل تخوض معارك مستمرة مع مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، في أطراف مديرية صرواح وسط خسائر كبيرة تتكبدها الأخيرة في الأرواح والعتاد".
 
وأكد مصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيا في جبهة المشجح، لافتا إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت بغارات جوية مكثفة مواقع وتجمعات المليشيا الحوثية، في جبهتي المشجح والكسارة، وكبدتها خسائر في العدد والعدة.
 
وأضاف أن مقاتلات التحالف استهدفت ايضا تعزيزات للمليشيا قادمة من العاصمة صنعاء، مما أدى إلى تدمير 7 ناقلات للعناصر الحوثية، ومصرع وجرح كل من كان على متنها، كما دمّرت المقاتلات مركزا للاتصالات اللاسلكية تابعة للمليشيا الحوثية في هيلان.
 
في السياق أكد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز، استمرار العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال حتى دحر أذناب إيران من كل شبر في اليمن واستعادة الدولة اليمنية دولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية.
 
وقال بن عزيز خلال تفقده جبهات القتال في المنطقة العسكرية الثالثة (مأرب) إن "المعركة التي يخوضها اليمنيون اليوم تمثل الجبهة الأمامية لكل العرب ضد أطماع طهران التوسّعية في المنطقة".
 
إلى ذلك قال المتحدث باسم الجيش العميد عبده مجلي، إن "قوات الجيش مازالت حتى هذه اللحظة تحقق التقدم والمكاسب على الأرض من خلال العمليات الهجومية والدفاعية والأعمال التعرضية والالتفاف والكمائن لاستنزاف عناصر وأسلحة المليشيات الحوثية وذلك بروح معنوية عالية وجاهزية قتالية".
 
وأوضح العميد مجلي في إيجاز صحفي، أن الأبطال في القوات المسلحة والمقاومة الشعبية وبإسناد من طيران التحالف؛ "تمكنوا من كسر تسللات وهجمات المليشيا الحوثية في جبهات صرواح والكسارة وهيلان والمشجح والمخدرة والجدعان بمأرب".

وأشار متحدث الجيش إلى إن مقاتلات التحالف العربي شاركت بفاعلية في تدمير تعزيزات المليشيا وآلياتها ودباباتها وعتادها القتالي، في مختلف الجبهات، لافتاً إلى إن الدفاعات الجوية للجيش الوطني دمرت طائرتين مسيرتين متفجرتين وكذلك إسقاط طائرة استطلاعية للمليشيات الحوثية.
 
وأكد أن المليشيات الحوثية تكبدت مئات القتلى والجرحى في صفوف مقاتليها، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات والاطقم والعربات المدرعة واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة.
 
كما أكد أن المعارك هذه أثبتت أن مأرب عصية وبعيدة المنال من أن تدنسها المليشيا الحوثية، لافتا إلى أن حشودهم وعناصرهم ذهبت الى محارق الموت في مختلف جبهات مأرب، فمأرب محمية بقوة الله أولاً ثم بجيشها الوطني ومقاومتها الشعبية وأبناء قبائلها الأحرار.
 
ومنذ مطلع فبراير الماضي، تشهد جبهات القتال المحيطة بمأرب معارك مستمرة وضارية، وذلك إثر هجمات المليشيات الإرهابية في محاولة للتقدم نحو المدينة، إلا أن محاولاتها باءت بالفشل وتلقت ضربات موجعة وخسائر كبيرة.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر