مصدر حكومي: لا يوجد مسودة اتفاق والنقاشات بمسقط تدور حول أربعة مواضيع

[ غريفيث خلال الاجتماع الذي عقد في برلين أمس الاثنين ]

نفى مصدر حكومي يمني مسؤول، الثلاثاء، وجود مسودة أممية جديدة لاتفاق بشأن حل الأزمة في البلاد.

 وفي وقت سابق اليوم، قالت وكالة "شينخوا" الصينية إنه" تم التوصل خلال المشاورات التي جرت في مسقط والرياض، إلى مسودة جديدة لاتفاق حل الأزمة، وتم تسليم نسخة منها للحكومة اليمنية وأخرى للحوثيين.
 
وقال المصدر الذي تحدث لـ"يمن شباب نت" شريطة عدم الكشف عن هويته: "لا يوجد أي مسودة أممية جديدة، وأخر مسودة تسلمتها الحكومة من المبعوث الأممي كانت قبل أشهر، والمتمثلة بمسودة "الإعلان المشترك".
 
وأوضح أن مسودة الإعلان المشترك، كانت الحكومة قد وضعت عليها ملاحظات حينها، ولكن تم تجاوزها وأصبحت من الماضي.
 
وأضاف، أن "النقاشات التي يجريها المبعوثان الأممي مارتن غريفيث والأمريكي تيم ليندركينج حاليا، تدور حول أربعة مواضيع والتي تضمنتها المبادرة السعودية".
 
وكانت السعودية قد طرحت في 22 مارس الماضي؛ مبادرة لحل الأزمة في اليمن تتضمن "وقف إطلاق النار وتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء، وبدء مشاورات للتوصل إلى حل سياسي".
 
والإثنين، قال غريفيث في بيان له عقب اجتماع بشأن اليمن في برلين، إن "الأمم المتحدة وضعت خطة تهدف إلى تأمين وقف شامل لإطلاق النار في جميع أنحاء اليمن، وفتح الطرق الرئيسية التي تصل بين الشمال والجنوب، بما يتضمن تعز".
 
وأضاف، أن الخطة تشمل أيضاً "تأمين فتح مطار صنعاء أمام الرحلات الدولية والمحلية، وضمان التدفق المنتظم للوقود وغيره من السلع التجارية إلى اليمن من خلال موانئ الحديدة وتوجيه الإيرادات المرتبطة بدخول سفن الوقود نحو المساهمة في دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية".
 
ومن المقرر أن يقوم المبعوثان الأممي والأميركي بزيارة إلى سلطنة عمان خلال اليومين القادمين للتباحث حول تفاصيل إضافية للشروع في الإجراءات الإنسانية لبناء الثقة، قبل الانتقال إلى الخطوة التالية المتمثلة بوقف إطلاق النار"، حسبما ذكرت صحيفة العربي الجديد نقلا عن مصدر سياسي يمني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر