كورونا.. الصحة: 18 وفاة و86 إصابة جديدة واستعدادات لبدء حملة التحصين

[ وزارة الصحة تناقش الاستعدادات لتنفيذ حملة التحصين ضد كورونا/ سبأ ]

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا باليمن، الخميس، تسجيل 18 حالة وفاة و86 إصابة جديدة بالفيروس، في حين بدأت وزارة الصحة بمناقشة الاستعدادات لتنفيذ حملة التحصين ضد الوباء.
 
وأوضحت اللجنة عبر "تويتر"، أنها سجلت 6 وفيات في حضرموت ومثلها في تعز وحالتين في شبوة ومثلها في لحج وحالة واحدة بالضالع ومثلها في مأرب.
 
وأضافت، أنها سجلت أيضا، 24 حالة إصابة بتعز ومثلها في حضرموت وتسع في لحج ومثلها في بعدن و7 في مأرب وخمس في شبوة ومثلها بالمهرة، بالإضافة إلى ثلاث حالات بالبيضاء.
 
كما أعلنت اللجنة تسجيل (60) حالة شفاء، 24 منها في شبوة و22 في حضرموت و11 بتعز وثلاث بالضالع بالإضافة إلى إجراء (2361) عملية فحص اليوم.
 
وأشارت إلى أنه بذلك يصبح إجمالي الحالات المؤكدة (5133) منها (1004) وفاة و(1946) تعاف، ولا تشمل هذه الاحصائية المناطق غير المحررة الخاضعة لميليشيات الحوثي.
 
إلى ذلك ناقشت لجنة التنسيق الوطني للقاح كورونا خلال اجتماعها في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، الاستعدادات لتنفيذ الوزارة حملة التحصين ضد فيروس كورونا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأكدت اللجنة، أهمية التوعية المجتمعية وحشد الطاقات لإنجاح حملة التحصين .. داعية الجانب الإعلامي والتوعوي إلى لعب الدور الفاعل لإنجاح الحملة من خلال التشبيك مع وسائل الإعلام المختلفة وتعزيز الدور الإيجابي لأئمة وخطباء المساجد في التوعية والإرشاد بأهمية اللقاح ونجاعته في مجابهة جائحة كورونا.
 
وشددت على ضرورة إدراج قوائم العاملين في المنافذ البرية والجوية والبحرية ضمن قوائم المطلوب تحصينها في الدفعة الأولى، كما أقرت الرفع السريع بقوائم الحجاج اليمنيين لترتيب تحصينهم في الأوقات والمواعيد المناسبة.
 
وأكد وزير الصحة، على أهمية الدور الفاعل للوزارات والقطاعات من شركاء الصحة في الإسهام بنجاح حملة التحصين التي تعمل الوزارة على الإعداد والهيئة لها.
 
 وشدد على تعزيز عمل التثقيف والتوعية ونشر الرسالة الهادفة حول فيروس كورونا والتوعية بأهمية اللقاح، وأن تتحري الأجهزة الإعلامية الدقة والمصداقية في نقل المعلومة.
 
كما اطلعت اللجنة من وكيل الوزارة مدير مشروع لقاح كورونا الدكتور علي الوليدي، على الإجراءات والترتيبات التي اتخذتها الوزارة لتنفيذ حملة اللقاح ضد كورونا وإجراءات الحصول على حصة بلادنا من اللقاح والتدريب والتأهيل للكادر الصحي المقرر مشاركته في تنفيذ الحملة وحصة كل محافظة من اللقاح والفئات المستهدفة.
 
فيما استعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان نائب مدير المشروع الدكتور مصلح التوعلي، آليات التنسيق بين الوزارة والجهات ذات العلاقة والتنسيق في مجالات التوعية والوعظ في سبيل إنجاح الحملة.
 
ومن جهته تطرق رئيس اللجنة العلمية الدكتور خالد زين، إلى الترتيبات والدراسات التي تمت للحصول على لقاح استرانيزيكا وكيفية استلامه وعملية التبريد الخاصة به وملائمتها للقاح وتوفر سلسلة التبريد والخزن في كل المستويات وملائمة اللقاح ومأمونيته.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر