كورونا.. الصحة: 10 وفيات و72 إصابة و64 حالة تعاف

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا باليمن، الأربعاء، تسجيل 10 وفيات و72 حالة إصابة جديدة بالفيروس.
 
وأوضحت اللجنة عبر "تويتر"، أنها سجلت أربع وفيات في حضرموت وثلاث في تعز ومثلها في المهرة والضالع وشبوة، فيما سجلت 26 إصابة في حضرموت و17 في تعز و15 في شبوة وتسع في عدن وأربع في لحج.
 
كما أعلنت اللجنة تسجيل (64) حالة شفاء، 50 منها في حضرموت و14 في المهرة، بالإضافة إلى إجراء (2344) عملية فحص.
 
وأشارت إلى أنه بذلك يصبح إجمالي الحالات المؤكدة (5047) منها (986) وفاة و(1886) تعاف.

في سياق متصل، أقرت لجنة الطوارئ بمحافظة شبوة، مزيدا من التدابير لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وكلفت اللجنة مكتب الصحة والسكان بحصر وتوثيق اسطوانات التنفس الاصطناعي في كافة المنشآت الصحية وتشكيل لجنة للتواصل مع القطاع الخاص لمساهمته في توفير الاحتياج من اسطوانات الأوكسجين لمراكز العزل الصحي في شبوة، ومتابعة وزارة الصحة لتوفير احتياج هذه المراكز من التجهيزات الطبية اللازمة.
 
ودعت اللجنة في اجتماعها، إلى مضاعفة جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا بمحافظة شبوة، التي سجلت منذ مطلع العام الحالي 2021م، حوالي 209 حالات اصابة، توفي منها 29 حالة.
 
كما كلفت لجنة طوارئ شبوة، مكتب إعلام شبوة وإدارة التثقيف الصحي بمكتب الصحة والسكان في شبوة بتكثيف التوعية الصحية حول الوباء وطرق الوقاية منه.
 
 ووجهت مكتب الأوقاف والإرشاد بإلزام المساجد بالتقيد الصارم بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الوباء.
 
كما دعت اللجنة الشركات النفطية العاملة في شبوة الى إنشاء مراكز عزل صحي في كل منها وعدم السماح للعاملين فيها المشتبه بإصابتهم بالفيروس بالخروج منها حتى تماثلهم للشفاء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر