الرئاسة اليمنية: استمرار الحوثيين في قصف "المخيمات" يؤكد أن السلام خارج اهتماماتهم

[ القصف الحوثي على الذي استهدف المخيمات أدى إلى موجات نزوح جديدة/ وسائل التواصل ]

أكد نائب الرئيس اليمني، الفريق علي محسن صالح، الثلاثاء، أن استمرار ميليشيات الحوثي في قصف المدن ومخيمات النازحين يؤكد أنها لا تملك قرارها وتتلقى الإملاءات من إيران.
 
جاء ذلك خلال اتصالا بمحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة للاطلاع على حجم الاعتداءات الممنهجة من مليشيا الحوثي الإرهابية على مخيمات النازحين بالمحافظة، والجهود الإنسانية المبذولة، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وقال نائب الرئيس، إن "استمرار الميليشيا الحوثية بقصف المدن اليمنية ومخيمات النازحين والمدنيين والأعيان والمنشآت الحيوية في المملكة، بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية؛ كلها مؤشرات تؤكد أن الشعب والإقليم والعالم أمام عدو لا يملك قراره ويتلقى إملاءاته من إيران".
 
وأضاف، أن "العدو الحوثي يعتمد استراتيجية الحرب والدماء والمماطلة وتزييف الحقائق واستغلال الجانب الإنساني كخيار وحيد للبقاء، في حين يقع خيار السلام وأمن اليمن واطمئنان اليمنيين خارج اهتماماته على الإطلاق".
 
في السياق جددت الحكومة التحذير من كارثة إنسانية كبيرة جراء موجات النزوح الجديدة لمئات الأسر في مخيمات (الميل، الخير، تواصل) بمحافظة مأرب، بعد تكرار الاستهداف المتعمد من قبل مليشيا الحوثي بالصواريخ وقذائف المدفعية.
 
وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني في سلسلة تغريدات "عبر تويتر"، إن "استهداف مليشيا الحوثي الارهابية لمخيمات النزوح؛ أدت إلى إصابة العشرات من النساء والاطفال بجروح متفاوتة، وتدمير مساكن وممتلكات النازحين".
 
وجدد التذكير بأن مأرب تضم أكبر تكتل للنازحين من العنف الذي خلفه انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من ايران حيث يبلغ عدد المخيمات 139 مخيما تتوزع على مختلف مديريات المحافظة.
 
وأشار الارياني إلى أن المحافظة استقبلت (2،231،000) نازح، يشكلون 60٪ من إجمالي النازحين في مختلف المحافظات، والذي يعادل 7.5٪ من إجمالي سكان اليمن.


 
وأكد وزير الإعلام، أن "الأرقام مرشحة للارتفاع في ظل استمرار موجات النزوح جراء تصعيد مليشيا الحوثي في مختلف جبهات مأرب".
 
ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان وحماية اللاجئين للقيام بمسئولياتها القانونية والانسانية والاخلاقية، ووقف الهجمات التي تتعرض لها مخيمات النزوح والتي تفاقم الوضع الإنساني المتردي وتقوض الجهود المبذولة للتهدئة وإنهاء المعاناة الإنسانية في اليمن.

وفي وقت سابق اليوم قتل مدني وأصيب خمسة أخرين، إثر صاروخ باليستي حوثي استهدف أحد الأحياء السكنية في مدينة مأرب، فيما اصيبت امرأة جراء استهداف المليشيات الحوثية مخيم السويداء للنازحين بصواريخ الكاتيوشا.
 
وكانت ميليشيات الحوثي قصفت الأحد الماضي، مخيمات "الميل والخير وتواصل" بنحو 20 قذيفة مدفعية وصاروخ كاتيوشا ما أدى إلى إصابة سبعة مدنيين بينهم ستة نساء، توفيت إحداهن اليوم متأثرة بإصابتها.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر