مقتل وإصابة 7 مدنيين بصاروخ باليستي حوثي استهدف مدينة مأرب

[ مقتل وإصابة 7 مدنيين بصاروخ باليستي حوثي استهدف مدينة مأرب/ تويتر ]

قُتل مدني وأصيب 6 آخرون بينهم طفل، الثلاثاء، إثر سقوط صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي الإرهابية على الأحياء السكنية بمدينة مأرب، شرق اليمن.
 
وقالت مصادر "يمن شباب نت"، إن مليشيا الحوثي استهدفت أحد الأحياء الشمالية لمدينة مأرب، بصاروخ باليستي.
 
وأضافت أن الهجوم أسفر عن مقتل مدني وإصابة 6 آخرين بينهم طفل، إضافة إلى أضرار خسائر مادية لحقت بمنازل وممتلكات المواطنين.
 
وأدانت الحكومة على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإيراني، بأشد العبارات الهجوم الحوثي، وقالت إن الهجوم تم بصاروخ باليستي "ايراني الصنع".
 
وقال الإرياني في تغريدات تابعها محرر "يمن شباب نت"، إن "استمرار استهداف مليشيا الحوثي الممنهج والمتعمد للأحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب بالتزامن مع تصعيدها العسكري المتواصل في مختلف جبهات المحافظة يمثل تهديد خطير لحياة الملايين من أبنائها والأسر النازحة في مخيمات النزوح بالمحافظة والتي تشكل 60% من إجمالي النازحين في اليمن".
 
وطالب الوزير "المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الخاص لليمن بمغادرة مربع الصمت إزاء هذه الجرائم والانتهاكات، واصدار إدانة واضحة للاعتداءات المتواصلة التي تشنها مليشيا الحوثي الارهابية على مدينة مأرب والتي يذهب ضحيتها المدنيين الابرياء، ومحاسبة من يقف خلفها باعتبارها جرائم حرب".
 
وكان تقرير حقوقي صادر عن مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب، كشف الأحد، عن مقتل (469) مدنياً وإصابة (1119) آخرين جراء الصواريخ البالستية والمقذوفات التي أطلقتها مليشيا الحوثي على الأحياء السكنية المكتظة بالسكان بمدينة مأرب خلال الفترة من أغسطس 2014م، وحتى ديسمبر 2020م.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر