الحوثيون يصدرون قرارًا بإعدام تسعة من المعتقلين بـ"حجة" والحكومة تحذر

[ مسلحون حوثيون ]

حذر رئيس الفريق الحكومي في مفاوضات الأسرى، هادي هيج، من القرار الذي أصدرته مليشيا الحوثي، الإثنين، بإعدام 9 من شباب ثورة الـ 11 من فبراير، المعتقلين في سجونها، بمحافظة حجة، شمال غربي البلاد.

ودعا هادي هيج، في تغريدة له على "تويتر"، "المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيت، والمجتمع الدولي، والمنظمات الإنسانية إلى سرعة التدخل  لإنقاذ الشباب المختطفين".

جدير بالذكر أن مليشيا الحوثي، كانت قد أصدرت في وقت سابق الإثنين، حكمًا بالإعدام تعزيرًا بحق تسعة من شباب ثورة الـ 11من فبراير المعتقلين في حجة. 

ووجهت محكمة المليشيات التي يرأسها القاضي الحوثي "عبدالملك شرف الدين" تهم كيدية وسياسية لمعتقلي الثورة بينها "قلب نظام الحكم، والتسبب بقتل ضباط الأمن، والتسبب بإقلاق السكينة العامة، ونشر الفتنة في البلد". حسب زعمهم.
 
كما أصدرت المليشيات حكم استئنافي على تسعة آخرين بدفع مبلغ وقدره مائة وثمانون مليون ريال، وسجن عشر سنين تعزيراً؛ للتهم ذاتها.

يشار إلى أن ثمانية عشر من شباب ثورة الـ 11 من فبراير كانوا قد اعتقلوا إبّان الثورة الشبابية التي أطاحت بحكم علي صالح، وصدر بحقهم حكم ابتدائي قبيل انقلاب الحوثيين.

وقضى منطوق الحكم حينها بالبراءة المطلقة بحق كثير منهم، من التهم الموجهة اليهم، وتغريم البقية مبالغ مالية تدفع كديّة؛ إلا أن مليشيات الحوثي قامت بتسيس الحكم، وأصدرت بحقهم حكمًا بالإعدام تعزيرًا، ورميًا بالرصاص في ملعب أطلقت عليه اسم صالح الصماد في حجة.

"يمن شباب نت " يعيد نشر أسماء شباب الثورة الذين أصدر الحوثي أمر بإعدامهم:
1. محمد فيصل المراني
2. حميد عبدالله مبخوت هراش 
3. زياد حسين عبدالله حرمل 
4. محمد مشلي هراش 
5. صادق علي حسين الخياطي
6. سفيان صالح الخياطي
7. هيثم ناجي السميري
8. وليد محمود الشيبري "متوفي"
9. نبيل احمد مقبل
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر