نائب وزير الدفاع السعودي: المبادرة تهدف لمنح الحوثيين "فرصة" لإعلاء مصالح اليمن

[ بن سلمان: سنستمر في دعم الحكومة اليمنية وقواتها للدفاع ضد الاعتداءات الحوثية / أ ف ب ]

قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، الإثنين، إن "مبادرة بلاده بشأن اليمن تهدف لمنح فرصة للحوثيين لإعلاء مصالح اليمن على المطامع الإيرانية".
 
وفي وقت سابق اليوم أعلن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان عن مبادرة تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار باليمن وفتح مطار صنعاء، ودخول السفن عبر ميناء الحديدة والعودة إلى المفاوضات السياسية.
 
وأوضح بن سلمان في تغريدات عبر "تويتر"، أن "إعلان المملكة لمبادرة تتضمن وقف إطلاق النار الشامل في اليمن تهدف لرفع معاناة الشعب اليمني ومنح الحوثيين الفرصة لإعلاء مصالح اليمن وشعبه الكريم على الأطماع الايرانية".
 
وأضاف، أن "المملكة تسعى لتحقيق السلام في اليمن، وما تم الإعلان عنه يأتي ضمن المبادرات السابقة منذ المبادرة الخليجية مرورا بدعم كل جهود المشاورات لإنهاء الأزمة اليمنية والوصول لحل سياسي شامل".
 
وأشار إلى أن المبادرة تجسد اهتمام المملكة بأهمية استقرار اليمن وتغليب كافة مكوناته للمصالح الوطنية. وقال "نأمل من الحوثيين سرعة قبولهم بها للبدء لمشاورات سلام بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام".
 
وقال نائب وزير الدفاع السعودي: "سنستمر في الدفاع عن أراضي وحدود المملكة وشعبها ومقدراتها، وفي دعم الحكومة اليمنية وقواتها للدفاع ضد الاعتداءات الحوثية"، مضيفا: "نؤكد التزامنا بتنفيذ المبادرة حال قبول الحوثيين بها تحت اشراف ومراقبة الأمم المتحدة".
 
يشار إلى أن ميليشيات الحوثي قابلت المبادرة بالرفض التام، فيما رحبت بها الحكومة اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر