اعتبرتها محاولة لعرقلة التوافق.. الحكومة اليمنية تدين محاولة اغتيال وزير الخدمة في عدن

[ قوات الحزام الأمني قالت إنها فككت عبوة أخرى في مكان الانفجار/ وسائل التواصل ]

عبرت الحكومة اليمنية، الخميس، عن إدانتها واستنكارها بأشد العبارات لمحاولة الاغتيال الآثمة والإرهابية التي استهدفت وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، (جنوبي اليمن).
 
واعتبرت في بيان لها نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ، الحادثة؛ "ضمن المحاولات المستميتة من بعض الأطراف التي تسعى الى عرقلة التوافق واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بشتى الطرق والأساليب".
 
وأكد البيان، أن "كل المحاولات الإجرامية لاستهداف الحكومة وأعضائها لن تثنيها عن القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها في هذه الظروف الصعبة والعمل من أجل خدمة المواطنين ولن تستسلم لكل العراقيل الموضوعة أمامها".
 
وقال إن "رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك أصدر توجيهات فورية إلى الأجهزة المختصة بإجراء تحقيقات عاجلة للكشف عن ملابسات محاولة الاغتيال التي استهدفت الوزير الوالي، وملاحقة المتورطين ومعاقبتهم".
 
كما أكد البيان، أن "الحكومة وبتعاون الجميع لن تالو جهدا في العمل على تعزيز الاستقرار ولن تثنيها مثل هذه المحاولات الإرهابية عن أداء دورها".
 
وطمئنت الحكومة، المواطنين على سلامة وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، مؤكدة "عدم إصابته بأي أذى في هذه المحاولة الإجرامية".
 
وأكدت الحكومة أنها ستبقى ثابتة في مواجهة الأعمال الإجرامية والتخريبية وستبذل الغالي والنفيس في سبيل تحقيق الاستقرار وقيامها بمسؤولياتها وواجباتها.
 
وكانت مصادر أمنية قالت إن "عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور موكب الوالي خلال ذهابه إلى مقر عمله، على خط المملاح بمدينة خور مكسر شرقي عدن".
 
والليلة الماضية، اسقطت الدفاعات الأرضية بعدن، طائرة مسيرة كانت تحلق فوق مقر الحكومة في قصر المعاشيق الرئاسي.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر