قائد عسكري: أفشلنا هجمات الحوثيين والأيام القادمة ستحمل كثير من المفاجآت

أعلنت قوات الجيش الوطني، الاثنين، احباط هجوم لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران، غربي محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
وقال موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، إن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية أفشلت صباح اليوم، هجوما لمليشيا الحوثي، في جبهة الكسارة، وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد تكبيدها قتلى وجرحى في صفوفها".
 
وأوضح أن المليشيا الحوثية كانت قد حشدت، منذ يوم أمس، لهذه المحاولة الهجومية؛ أعداد كبيرة من عناصرها المغرر بهم، إلا أن محاولتها باءت بالفشل.
 
وأضاف، أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، استهدفت تعزيزات للمليشيا الحوثية في الجبهة ذاتها، ما أسفر عن تدمير 4 عربات، ومصرع وجرح من كان على متنها، بالإضافة إلى تدمير عدة عيارات نارية.
 
كما استهدفت مقاتلات التحالف بغارات جوية مكثفة، مواقع وتجمعات المليشيا، في جبهتي المخدرة، والمشجح، وكذا تدمير قاذفة صواريخ، وتعزيزات تابعة للمليشيا كانت قادمة من العاصمة صنعاء، باتجاه محافظة مأرب.
 
في السياق، قال رئيس هيئة العمليات الحربية، اللواء الركن ناصر الذيباني، إن "الأيام القادمة ستحمل الكثير من المفاجآت في كل جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي المتمردة".
 
وأشار اللواء الذيباني في تصريح صحفي، إلى أن الثقة كبيرة بأبطال القوات المسلحة وأبناء القبائل، ممن لا تزلزلهم شائعات العدو وإعلامه الكاذب.
 
وأوضح، أن مليشيا الحوثي المتمردة، تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، جراء هجومها الفاشل، اليوم الاثنين، في جبهة الكسارة غرب محافظة مأرب.
 
وأكد رئيس العمليات الحربية، "أنه تم القضاء على كل من حاول اجتياز الخط الدفاعي لجبهة الكسارة"، مؤكدا أن حشود مليشيا الحوثي اصبحت بين قتيل وجريح وأسير.
 
ولفت إلى أن "مليشيا الحوثي تلعب بورقة الشائعات التي تروج لانتصارات وهمية"، مؤكدا في ذات الوقت، أن "قوات الجيش أفشلت كل محاولات المليشيا الهجومية في أطراف مأرب".
 
وثمن رئيس هيئة العمليات بطولات قوات الجيش التي تسطر في مختلف جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.

ومنذ أكثر من شهر تشهد جبهات القتال المحيطة بمأرب معارك شرسة تكبدت خلالها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران خسائر كبيرة وفادحة في الأرواح والعتاد.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر