متحدث عسكري: تقدم الجيش اليمني بتعز سيغير موازين جديدة على الأرض

[ تتواصل انتصارات الجيش غربي تعز ]

قال المتحدث باسم قوات الجيش في محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، إن المكاسب الميدانية التي حققتها قوات الجيش الوطني في محافظة تعز (جنوب غرب البلاد)، ستفرض موازين جديدة على الأرض، وستلقي بظلالها على أي مفاوضات قادمة.
 
وأضاف: إن تقدم القوات الحكومية الكبير في مختلف الجبهات والاتجاهات في مدينة تعز، سيكون له تأثير كبير في ميزان القوى على الأرض أو مستقبلا، ومكاسب سياسية للحكومة اليمنية.
 
وتابع :"استعادة الجيش زمام المبادرة، وتحقيقه كل هذه الإنجازات على الأرض، "سيغير المعادلات الإقليمية والدولية التي يسوق لها"، وذلك في تصريح لـ عربي21.
 
وأشار البحر إلى أن ما يحقق عسكرياً، يجنيه المفاوض السياسي، ومن ثم، تداعيات ما أحرزته قوات الجيش في الريف الغربي من تعز، سيلقي بظلاله في أي مفاوضات سياسية قادمة.
 
وأوضح أن "انعكاسات التقدم كبيرة جداً، بينما الهزيمة الأخيرة ستجر المليشيات إلى هزيمة وفشل جديد".
 
في الأثناء بدأت التحركات الأمريكية والأوروبية لوقف إطلاق النار في اليمن، وأعلن المبعوث الأمريكي عن تقديم خطة لوقف إطلاق النار؛ لكن الحوثيون سارعوا بالإعلان عن رفض الخطة التي وصفوها بـ "المؤامرة".
 
وفي السياق دعا الاتحاد الأوروبي، الجمعة، جميع أطراف النزاع في اليمن إلى وقف التصعيد العسكري دون تأخير وبدء محادثات سياسية شاملة.
 
وذكر المتحدث العسكري، أن الجيش تمكن من السيطرة على مساحة 30 كلم (مسافة جوية) في مديريات مقبنة وجبل حبشي والمعافر بالريف الغربي من تعز، رغم التضاريس الصعبة من جبال ومرتفعات، وعدم وجود الطرق المعبدة، ومع ذلك، تم تجاوز هذه التحديات.
 
وقال العقيد البحر : "المعارك التي تدور في الريف الغربي من محافظة تعز، تفيد بأن المليشيات تعيش أضعف حالاتها، نظرا لحجم الاستنزاف الذي تعرضت له؛ سواء في عناصرها القتالية المدربة، أو القيادات التي لقت مصرعها، أو في العتاد العسكري الذي تم تدميره".
 
وتأتي تصريحات المسؤول العسكري على وقع الانتصارات التي حققها الجيش الوطني في جبهات الريف الغربي لمحافظة تعز على مدى الأيام العشرة الماضية.
 
والجمعة أعلنت قوات الجيش تحقيق تقدم ميداني جديد في جبهة مقبنة، حيث استكملت السيطرة على جبلي الزهيب و العُرف المطل على خط البرح الذي يربط مدينة تعز بالساحل  الغربي.
 
ومنذ الثالث من مارس/ آذار الجاري، تشهد جبهات الريف الغربي لمحافظة تعز معارك عنيفة، إثر هجوم واسع شنه الجيش على مواقع تمركز الحوثيين في مقبنة والكدحة وجبل حبشي.
 
وتمكن الجيش من استكمال تحرير مديرية جبل حبشي والكدحة التابعة لمديرية المعافر وعدد من المناطق والتلال الاستراتيجية في مقبنة.
 
المصدر: عربي 21+ يمن شباب نت
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر