اجتماع مشترك بين المبعوثين الأممي والأمريكي يؤكد على العمل على إنهاء الصراع

[ المبعوثان يقودان جهوداً لإنهاء الصراع في اليمن وسط تعنت حوثي ]

التقى مبعوثا الأمم المتحدة وواشنطن إلى اليمن مارتن غرييفيث، وتيم ليندركينغ، الثلاثاء، في اجتماعٍ مشترك بالعاصمة الأردنية عمّان، أكدا فيه التزامهما بالعمل معاً من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في البلاد.
 
ووفق تغريدة للحساب الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية على "تويتر"، فإن المبعوثين عقداً لقاء في العاصمة الأردنية عمان أعربا فيه عن التزامهما بالعمل معًا لتحقيق وقف إطلاق النار في اليمن، وإنهاء الصراع عبر مفاوضات سياسية.
 
وناقش الاجتماع جهود المبعوثين المشتركة من أجل إحياء العملية السياسية المتوقفة في اليمن، ونتائج جولة ولقاءات المبعوث الامريكي مع المسؤولين اليمنيين والخليجيين، ووفد الحوثيين المفاوض في العاصمة العمانية مسقط.
 
وفي 22 فبراير/شباط الماضي، أعلنت الخارجية الأمريكية أن مبعوثها بدأ زيارة إلى دول الخليج تستمر 10 أيام، يبحث فيها سبل حل أزمة اليمن، قبل أن يمددها لوقت غير معلوم.
 
وخلال جولته عقد المبعوث الأمريكي مباحثات مع مسؤولين يمنيين وسعوديين في الرياض، إضافة إلى مباحثاته مع مسؤولين خليجيين في أبوظبي والكويت ومسقط والدوحة.
 
وجاءت جولة المبعوث الأمريكي على وقع تصعيد عسكري غير مسبوق في اليمن، وسط مساع أممية ودولية مكثفة من أجل وقف إطلاق النار.
 
وفي الرابع من فبراير الماضي، عيّن الرئيس الأمريكي جوبايدن، "كينغ" مبعوثاً خاصاً لليمن في مهمة الدفع بعملية تفاوضية تنهي الصراع.
 
المصدر: يمن شباب نت+ وكالات
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر