المبعوث الأمريكي إلى اليمن في "مسقط" لبحث الأزمة اليمنية

[ المبعوث الأمريكي الى اليمن مع وزير الخارجية العماني ]

بحث المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، الأزمة اليمنية مع وزير الخارجية العماني  بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي.

ووصل "كينغ" العاصمة العمانية مسقط، أمس الخميس، برفقة السفير الأمريكي في اليمن كريستوفر هانزل. وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العمانية.

وذكرت الوكالة، أن لقاء عقد بين الجانبين لمناقشة تطورات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لإنهاء الحرب الدائرة.

وأكد الجانبان «أهمية معالجة الأزمة الإنسانية ودعم جهود تحقيق التسوية السياسية بين جميع الأطراف اليمنية عبر الحوار البناء والمفاوضات السلمية». 

وكانت مسقط قد ودعت الأربعاء وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود والوفد المرافق له بعد زيارة قصيرة للسلطنة.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية أن الجانبين بحثا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية. 

وأكد الجانبان أهمية العمل الخليجي المشترك في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومتابعة نتائج «قمة العُلا» التي استضافتها السعودية في الخامس من يناير الماضي.

وشددا على ضرورة عن العمل على مؤازرة ودعم كافة الجهود الرامية إلى ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم أجمع.

وتأتي هذه الزيارة في ظل التصعيد الحوثي الذي تقوم به المليشيا على محافظة مأرب واستهدافها بالطائرات المسيرة والمفخخة، للإسبوع الثالث على التوالي دون تحقيق أي تقدم يذكر.

هذا وكان كاتب امريكي بارز، قد رجّح أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ستسعى الى الدفع وراء دور سلطنة عمان بهدف تسهيل الحوار حول الملفات الإقليمية المختلفة بما في ذلك إيران واليمن وربما سوريا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر