وسيم القرشي: يجب حسم المعركة مع الحوثيين بأدوات يمنية خالصة 

[ الدكتور وسيم القرشي في مقابلة مع يمن شباب ]

دعا القيادي في ثورة فبراير ورئيس مجلس إدارة شبكة "يمن شباب"، الدكتور وسيم القرشي، قيادة الشرعية الى تجاوز أخطائها، واقتناص الفرصة؛ كون الضغط على السعودية يتيح لها الأخذ بزمام المبادرة، وحسم معركة الجمهورية بأيادٍ يمنية خالصة.

ونفى القرشي في مقابلة مع قناة "يمن شباب" في برنامج حديث المساء، بثته مساء أمس الأربعاء، "أن يكون الموقف الأمريكي والغربي في مصلحة الحوثيين".. معتبرًا أن "الموقف الغربي مبنيّ عن الشريك الموثوق وهو ما عجزت عنه الشرعية؛ بسبب ضعف أدائها".

وأشار إلى أن المجتمع الدولي والأمريكي خصوصًا، مجتمع برغماتي (مجتمع مصالح)، اذا استطاعت الشرعية أن تقنعه بأنها ستكون شريك فاعل وستحافظ على مصالحه، فسيقف في صفها، وهو ما تسعى اليه للأسف مليشيا الحوثي.

ولفت إلى أن المجتمع الدولي يقف مع الشرعية والدليل على ذلك كل القرارات التي يصدرها بين الحين والأخر من القرار 2216 إلى القرار الأخير كله دعم للشرعية.

وأكد القرشي، أن "مأرب الذي قدمت شكلا جديدًا للدولة، وهو أكثر ما يزعج الحوثي؛ كونه مليشيا، ويرى أي نموذج للدولة في المناطق الخارجة عن سيطرته تهديدًا حقيقيًا لوجوده، وهو ما يعكس رضى الحوثي عن الصراعات التي تحصل في عدن". 

وقال: "إن الصراع في عدن تستفيد منه مليشيا الحوثي؛ لأنها تقدم نفسها أمام العالم، أنها مليشيا تقابل مليشيا، ولكنها الطرف الأقوى ولديها القدرة على حفظ الأمن في اليمن وهذا ما يريده المجتمع الدولي للإعتراف بالحوثي".

وأضاف: حضور الدولة في مأرب، محافظ وبنك وأجهزة أمنية وجيش ووظائف وخدمات، هذا أكثر ما يزعج الحوثيين، خصوصًا وأن هناك كتّاب وصحفيون أمريكيون كتبوا عن تجربة مأرب، وأشادوا بها، كشيء مهم يبنى عليه لقيام دولة، وهذا الأمر هو أكثر ما يزعج الحوثييين. حسب وصفه.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر