اليونيسف: 190 الف شخص استفادوا من لقاح الكوليرا في الضالع وحضرموت

[ خلال تنفيذ حملة اللقاح ضد كوليرا في حضرموت ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، اليوم الاثنين، توصيل لقاح الكوليرا خلال الحملة التي نفذتها مؤخرا بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية في اليمن، الى أكثر من 190 الف شخص.

وقالت المنظمة في تغريدة لها على "تويتر"، "إنها أوصلت لقاح الكوليرا إلى أكثر من 190 الف شخص، 54% منهم دون سن الخامسة عشر، خلال الجولة الثانية من اللقاح الفموي ضد الكوليرا، في محافظتي الضالع وحضرموت".

ونفذت منظمة اليونيسف بالشراكة مع منظمة الصحة العاليمة وبتمويل من البنك الدولي، خلال الشهر الجاري، الجولة الثانية من اللقاح الفموي ضد مرض الكوليرا في محافظتي الضالع وحضرموت.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أوضحت في وقت سبابق أنها رصدت 78 وفاة وأكثر من 218 ألف حالة يشتبه في إصابتها بوباء الكوليرا باليمن خلال 11 شهرا من العام 2020.
 
وقالت المنظمة في تقرير صادر عنها، إن 78 شخصا توفوا بوباء الكوليرا، فضلا عن الاشتباه بإصابة 218 ألف آخرين بالوباء خلال الفترة المذكورة.
 
وفي 26 نوفمبر الماضي، أعلنت الصحة العالمية تسجيل 53 وفاة، و204 آلاف و291 إصابة بالكوليرا في اليمن، خلال العشرة أشهر الأولى من 2020.
 
والكوليرا من الأمراض المعوية المعدية، التي تنتقل إلى البشر عن طريق تناول طعام أو شرب مياه ملوثة بالبكتيريا من مرضى آخرين مصابين بالجرثومة.

 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر