عدن.. لجنة وزارية تقر مصفوفة احتياجات "مأرب" في الجوانب العسكرية والإنسانية

أقرت اللجنة الوزارية المشكلة من مجلس الوزراء، السبت، مصفوفة احتياجات محافظة مأرب في الجوانب العسكرية والاغاثة الإنسانية والدعم الطبي والاجتماعي والشعبي.
 
جاء ذلك خلال اجتماعها بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ.
 
وأجرت اللجنة نقاشا مستفيضا على المصفوفة التي تضمنت الإجراءات الحكومية لدعم محافظة مأرب، وما شملته من آليات وجهات التنفيذ والمدة الزمنية المحددة للتنفيذ.
 
وأقر الاجتماع المصفوفة بعد استيعاب الملاحظات المقدمة عليها والرفع بها الى رئيس الوزراء لاعتمادها والتوجيه للعمل بما جاء فيها.
 
وأجرت اللجنة خلال الاجتماع اتصالاً هاتفياً بمحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، اطلعت من خلاله على آخر التطورات والمستجدات العسكرية في جبهة المحافظة.
 
وأكد العرادة، أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل وبالتفاف من الشعب اليمني وإسناد تحالف دعم الشرعية، يسجلون ملاحم بطولية في الدفاع عن مأرب وكسر زحوفات مليشيات الحوثي الإرهابية.
 
وجددت اللجنة التأكيد على أن القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية والحكومة تولي مأرب اهتماماً خاصاً، مشيرة إلى التوجيهات الرئاسية والحكومية العاجلة لدعم جبهات مأرب وبقية الجبهات ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.
 
وتضم اللجنة في عضويتها وزراء الشباب والرياضة نايف البكري والمالية سالم بن بريك والنقل عبدالسلام حميد، والاوقاف والارشاد محمد شبيبه و الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح والشؤون الاجتماعية والعمل محمد الزعوري وامين عام مجلس الوزراء مطيع احمد دماج، ووكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الرقابة المالية المحلية عوض مشبح.
 
والأربعاء الماضي، أكدت الحكومة دعم وإسناد معركة إنهاء الانقلاب واستكمال استعادة الدولة بكل الإمكانيات واعتبارها أولوية وعلى رأس اهتمام الحكومة، ووجهت بتوفير احتياجات محافظة مأرب في مختلف الجوانب.
 
وللأسبوع الثاني على التوالي، تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة معارك شرسة ضد مليشيات الحوثي في مختلف الجبهات المحيطة بمأرب، تكبدت فيها المليشيات خسائر بشرية ومادية فادحة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر