بهدف مصادرة ممتلكاتهم..

ميليشيا الحوثي تستدعي نحو 19 بهائيًا لمحاكمتهم وتصنفهم فارّين من العدالة 

[ عدد من أبناء الطائفية البهائية في اليمن ]

كشفت الجامعة البهائية العالمية، أمس الخميس، عن استدعاء ميليشيا الحوثي الإرهابية لنحو 19 من الطائفة البهائية؛ بهدف محاكمتهم، وتصنيفهم فارّين من وجه العدالة. 

وقالت الجامعة في بيان حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، "إن ميليشيا الحوثي الإرهابية تواصل مضايقة الأقلية البهائية في اليمن منذ عام 2014، وحتى اللحظة".. مشيرة إلى "القيام بممارسات تهدف إلى ترويع البهائيين وتعريض حياتهم للخطر والاستيلاء على ممتلكاتهم".

وأوضحت الجامعة في بيانها "أنه في حال مثول البهائيين التسعة عشر المعنيين أمام المحكمة فمن شبه المؤكد أنهم سيواجهون تهمًا لا أساس لها من الصحة؛ بسبب معتقدهم كبهائيين، وتشمل هذه التهم في العادة "إظهار حسن الخلق" و"الامتثال بالسلوك القويم"؛ ومن ثَمَ سجنهم وتعريضهم لممارسات مسيئة". وفق البيان.

وفي هذا السياق، اعتبرت ممثلة الجامعة البهائيّة العالميّة لدى الأمم المتحدة في جنيف" ديان علائي" ،"ما يحدث لهؤلاء الأشخاص التسعة عشر أمر مشين".. مستدركة "ولكنّه أصبح مألوفا للغاية بالنسبة لنا"، وذلك في إشارة إلى ما تعرض له ستة بهائيين يمنيين آخرين في السنوات السابقة.

وأضافت علائي: "جميع الخيارات التي المتاحة أمام البهائيين التسعة عشر سيئة ومقلقة. فإما أن يَمثِلوا أمام المحكمة ويواجهون أحكاماً جائرة بالسجن، أو أن يتم تصنيفهم كـ "هاربين من وجه العدالة". وفي الحالتين، ستكون حياتهم في خطر".

وبالعودة إلى بيان الجامعة أكدت الجامعة بأنها  تخشى أنّ يستخدم الحوثيون التُهم الموجهة ضد البهائيين كذريعة لمواصلة مصادرة أموالهم وممتلكاتهم. 

يشار إلى أن ميليشيا الحوثي الإرهابية عمدت خلال السنوات الماضية على التضييق على الأقلية البهائية في اليمن ومؤخرا قامت المليشيات بنفي زعيم الطائفة البهائية مع خمسة بالإضافة إلى تصفيتهم  كـ "هاربين من العدالة" على الرغم من نفيهم خارج البلاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر